قالمة: وزير السكن يسدي تعليمات بضرورة الإنتهاء من جميع أشغال بناء “LPA” و “AADL”

ترأس اليوم الثلاثاء، وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، اجتماعا تنسيقيا تمحور حول القطب الحضري حجر المنقوب بولاية قالمة وهذا بحضور كل من الأمين العام لوزارة السكن والعمران والمدينة ورئيسة ديوان وزارة السكن والعمران والمدينة، بالإضافة إلى المدير العام للسكن والمديرة العامة للتعمير والهندسة المعمارية والبناء،

والمدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”ومدير التعمير والهندسة المعمارية والبناء بالنيابة على مستوى ولاية قالمة.

كما خصص الإجتماع للوقوف على مدى تقدم الاشغال ومتابعة التطور في الإنجاز وذلك بعد الاجتماع الذي خصص لحجر المنقوب بتاريخ 10 أبريل 2021.

القطب الحضري حجر المنقوب بولاية قالمة يضم ما يقارب 5400 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار “عدل” و490 وحدة سكنية بصيغة الترقوي المدعم ” LPA ” بالإضافة إلى كل التجهيزات الضرورية بالقطب الحضري يعرف تقدما معتبرا في نسبة إنجاز أشغال البناء نذكر منها: 3.700 مسكن بلغت نسبت الأشغال بها 85%، 700 مسكن بلغت نسبت الأشغال بها 99%، 400 مسكن بلغت نسبة الأشغال بها 100%، 600 مسكن بلغت نسبت الأشغال بها 78%.

وألحّ وزير السكن على ضرورة تسريع وتيرة الإنجاز والبدء مباشرة في أشغال التهيئة الخارجية على مستوى جميع أحياء القطب الحضري حجر المنقوب.

كما أمر الوزير بضرورة الإنتهاء من جميع أشغال البناء وكذا أشغال التهيئة الثالثية (Tertiaire) قبل نهاية السنة الجارية 2021، أما فيما يخص أشغال الربط بشبكات الكهرباء والغاز المنطلقة سالفا.

وأسدى الوزير تعليمات للمدير العام المكلف بتسيير مصالح الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” قصد التنسيق مع مؤسسة الإنجاز “كهريف” بغية تسريع وتيرة الأشغال خلال هذه الصائفة.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك