في استفزاز جديد.. لقجع ناطقا باسم ” الكاف ” !

يواصل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم ” الكاف ” اتّخاذ قراراته المفضوحة و الموجّهة لصالح طرف واحد، في قضية مباراتي نصف نهائي منافسة كأس الكنفدرالية. بإعلانه عن استنساخ قرار منح المباراة على البساط للنادي المغربي نهضة بركان. على حساب اتحاد العاصمة الجزائري.

وككلّ مرّة، جاء الإعلان عن قرارات الاتحاد الافريقي لكرة القدم، على لسان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، التي أصبحت فيما يبدو، ناطقا إعلاميا باسم الهيئة الكروية الافريقية. خاصة أن هذه الأخيرة لم تصدر بيانا في هذا الشأن، إلى غاية كتابة هذه الأسطر.

فقد أعلن لقجع، في بيان للجامعة الملكية لكرة القدم، عبر صفحتها الرسمية على “ فيسبوك ”. عن خسارة إتحاد العاصمة، في المباراة التي لم تلعب يوم الأحد الماضي، على البساط لصالح النادي المغربي. وتأهل هذا الأخير لنهائي المسابقة القاريّة لمواجهة الزمالك المصري.

وجاء قرار ” الكاف ” المكرّر، بعد مقاطعة ممثل الكرة الجزائرية في هذه المنافسة إتحاد العاصمة، مواجهة نهضة بركان المغربي. بسبب قضية قمصان النادي المغربي التي تحمل خريطة سياسية وهمية. لاتحترم سيادة جمهورية الصحراء الغربية، العضو المؤسس في الاتحاد الافريقي، و التي تحضى باعتراف عشرات الدول عبر قارات العالم المختلفة.

ولم يكتف ” الكاف ” بذلك، فحسب بيان الجامعة المغربية، فقد تم احالة ملف المباراة الى لجنة الإنضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاتخاذ قرارات تأديبية أخرى محتملة.

ويأتي هذا القرار موجّه و المنحاز من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بالتواطؤ مع رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع. قبل صدور قرار الحسم في القضية من محكمة التحكيم الرياضية “ التاس ”، والتي طلبت مؤخرا من “ الكاف ” تقديم توضيحات بخصوص قضية هذه المباراة.

يوسف/ح

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك