أعلنت السلطات الصحية في فرنسا، اليوم الاثنين، تسجيل أول إصابة بفيروس هانتا في البلاد.
وحسب “أ ف ب”، أظهرت فحوصات إصابة فرنسية من الركاب الذين تم إجلاؤهم من سفينة الرحلات السياحية “إم في هونديوس” بفيروس هانتا، كما أشارت وزيرة الصحة، ستيفاني ريست، إلى أن 22 حالة مخالطة مسجلة داخل فرنسا.
ومن أصل الفرنسيين الخمسة الذين أُعيدوا إلى باريس ووُضعوا في الحجر الصحي، ذكرت الوزيرة متحدثة لإذاعة “فرانس إنتر”، أن حالة امرأة “تدهورت للأسف هذه الليلة” و”أظهرت الفحوصات إصابتها”.
وكانت الحكومة الفرنسية قد أعلنت أمس الأحد، اتخاذ تدابير أولية لعزل هؤلاء الأشخاص “المعرضين لخطر كبير”.