غلق المعبر الحدودي رأس العيون بسبب ضريبة العبور 1000 دج

أقدم مواطنون على غلق المعبر الحدودي رأس العيون بولاية تبسة بسبب ضريبة العبور 1000 دج مطالبين السلطات المعنية بالغاء هذه الضريبة التي تم رفعها بنسبة 100 بالمائة. وتداول مسافرون على مواقع التواصل الاجتماعي أمس صورا لاقدام مواطنين على غلق المعبر المذكور احتجاجا على رفع قيمة ضريبة العبور الى تونس وكانت عدة معابر برية باتجاه تونس تم الاحتجاج أمامها على غرار غلق طريق المعبر الحدودي أم الطبول بالطارف بالمتاريس احتجاجا على رفع ضريبة السفر المقدرة 1000 دينار بعد أن كانت 500 دينار .
والجدير بالإشارة فإنه مع مطلع العام الجديد 2020 شرع رسميا في تطبيق ضريبة السفر عبر جميع المعابر البرية الحدودية للمسافرين الجزائريين العابرين للحود برا كتلك الحدود البرية مع الجارة تونس بدفع ضريبة 1000دج بدلا من 500 دج .

وذلك حسب ما جاء في نص مشروع قانون المالية لسنة 2020 الدي صادق عليه البرلمان بغرفتيه الذي أحدث ارتفاعات طفيفة في الضرائب والرسوم وكذا استحداث رسم جديد على السيارات حيث صادق نواب البرلمان على اقتراح رفع الرسم على سندات النقل الفردية أو الجماعية المسلمة للمقيمين للقيام برحلة دولية من 500 دج إلى 1.000 دج لكل سفر برّا أو عبر السكك الحديدية.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك