عيد الأضحى.. برنامج خاص للنقل

وضع قطاع النقل، برنامجا خاصا طيلة ايام عيد الأضحى المبارك، وهذا في اطار في إطار ضمان استمرارية الخدمات.

وجاء البرنامج الخاص بأيام العيد لضمان المدوامة من طرف مؤسسة النقل الحضري والشبه الحضري لمدينة الجزائر على النحو التالي:

فترة النهار من الساعة 06:30 الى غاية 19:00 وضع 189 حافلة موزعة على 183 خط بالنسبة لليوم الأول بمعدل حافلة لكل خط و 315 حافلة عبر 183 خط بالنسبة لليوم الثاني والثالث ، بمعدل الرحلات من 30 إلى 40 دقيقة . فيما يخص الخدمة الليلية فالمؤسسة توفر 19 حافلة موزعة على 19 خط، توقيت العمل من الساعة 19:00 مساءا إلى الساعة 00:00 صباحا طيلة أيام العيد.

كما خصصت هذه المؤسسة برنامج لتنقل المواطنين لزيارة المقابر لليوم الأول والثاني من العيد ابتداءاً من الساعة 06:00 صباحا إلى غاية الساعة 13:00 مساءا بواسطة 10 حافلات بمعدل حافلتين لكل خط لايام عيد الأضحى المبارك لتغطية

05 خطوط نحو المقابر التالية :

– محطة 01 ماي نحو مقبرة العالية

– محطة ساحة الشهداء نحو مقبرة العالية

-شوفالي نحو مقبرة دالي ابراهيم

– محطة باش جراح نحو مقبرة سيدي رزين مرورا ببرافي – محطة الحراش نحو مقبرة العالية مرورا بباش جراح و سيدي الطيب.

إضافة إلى خطوط الدوام اليومي التي تمر على المقابر. وتتعلق بمحطة 01 ماي باتجاه مقبرة عين البنيان بن عكنون و سيدي محمدا – محطة ساحة الشهداء باتجاه مقبرة القطار – بوزريعة وعين البنيان

– محطة شوفالي باتجاه مقبرة بني مسوس و أولاد فايت

– محطة الحراش باتجاه مقبرة الرغاية محطة درقانة الكروش ورويبة نحو مقبرة الرعاية عين طابة وهراوة؛ من محطة زرالدة نحو مقبرة سيدي منيف.

كما سطرت وزارة النقل برنامج خاص للحافلة المكشوفة خلال أيام عيد الأضحى المبارك. حيث ستكون هناك خرجات سياحية مبرمجة للحافلة المكشوفة خلال ثلاثة أيام من الساعة 14:00 إلى غاية الساعة 00:00 من منتزه الصابلات إلى مقام الشهيد و البريد المركزي.

برنامج مؤسسة النقل الجزائري بالكوابل ETAC

المصعد الهوائي مقام الشهيد

اليوم الأول من الساعة 10:30 س إلى غاية الساعة 20:00 سا اليوم الثاني والثالث من الساعة 08:30 سا إلى غاية الساعة 20:00 سا

المصعد الهوائي باب الواد

اليوم الأول من الساعة 12:00 سا إلى غاية الساعة 20:00 سا اليوم الثاني والثالث من الساعة 08:00 سا إلى غاية الساعة 20:00 سا

09 برنامج مؤسسة سيترام الجزائر

أيام العيد الثلاثة من الساعة 05:30 صباحا إنطلاقا من محطتي رويسو و درقانة إلى غاية الساعة 22:00 اخر انطلاق من محطة روسيو. والساعة 21:00 اخر انطلاق من محطة درقانة

اليوم الثاني والثالث من الساعة 05:30 صباحا إنطلاقا من محطتي رويسو و درقانة إلى غاية الساعة 23:15 من محطة روسيو.

برنامج مؤسسة ميترو الجزائر

من الساعة 05:00 صباحا إلى غاية الساعة 21:00 مساءا بوتيرة 10 دقائق مع وضع مقطورات إحتياطية في حال تسجيل ارتفاع طلب غير متوقع ، بالاضافة الى الإطارات والعمال المدواميين للمؤسسة .

برنامج الناقلين الخواص خلال أيام العيد

النقل الحضري : يتم ضمان المداومة بواسطة 113 حافلة قائمة اسمية للناقلين المداومين ( عبر مختلف الخطوط ، وهذا دون احتساب الناقلين الآخرين الراغبين في استغلال خطوطهم خلال هذه الفترة .

النقل مابين الولايات: 38 حافلة بالمحطة البرية الخروبة للمعنيين بالمداومة أيام عيد الأضحى 2024 قائمة اسمية للناقلين المداومين )

ومن جهتها، سطرت مؤسسة تسيير المرور والنقل الحضري لولاية الجزائر (EGCTU) برنامج خاص لضمان المدوامة أيام العيد للمحطات المسيرة من طرف هذه المؤسسة (19) محطة).

ووضع القطاع إجراءات رقابية، حيث تم برمجة عمليات المراقبة والتفتيش لمدى تطبيق نظام المداومة خلال هذه الفترة وحسن استقبال المسافرين والتكفل بمتطلباتهم عبر إقليم الولاية.

– تواجد أعوان ومفتشي مديرية النقل على مستوى المحطة البرية خروبة لمنح رخص استثنائية وتدعيم الرحلات في حال وجود عجز في تلبية الطلب باتجاه الولايات الأخرى قبل وخلال أيام العيد.

-مراقبة مدى احترام تدابير النظافة وتهيئة محطات نقل المسافرين ومواقف الحافلات ووسائل النقل الجماعي عبر اقليم ولاية الجزائر

– ضمان المداومة واستمرارية تقديم خدمات النقل خلال هذه الفترة بإعداد قائمة مسبقة بأسماء الناقلين ، عبر مختلف خطوط النقل العمومي الحضري للاشخاص وبالتنسيق مع الشركاء الاجتماعيين ، واتخاذ الاجراءات الردعية في حقالناقلين المخالفين .

-ضمان الربط بين مختلف انماط النقل لاسيما السكك الحديدية، وضمان التغطية في المناطق المعزولة لاسيما بواسطة سيارات الأجرة باتجاه المحطة البرية خروبة .

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك