عودة المصعد الهوائي البليدة – الشريعة إلى الخدمة قريبا

أكد مصدر مسؤول في ولاية البليدة أن المصعد الهوائي الرابط بين مدينتي البلدية والشريعة سيعود إلى الخدمة قبل نهاية السنة الحالية، وهذا بعد توقفه لعدة شهور بسبب مشاكل تقنية بحتة، واخضاعه لعملية الصيانة الدورية التي تتم كل خمسة سنوات.

وبحسب ذات المصدر، فإن مكتب دراسات أجنبي متخصص قام بمتابعة عملية اصلاح بعض الأمور التقنية وكذا صيانة عرباته التي يبلغ عددها 138، وبعض الأعمدة التي تمر بها الكوابل على امتداد 7 كلم، وتعكف منذ أيام المؤسسة الجزائرية للنقل بالمصاعد الهوائية ” etac ” على تجريب هذا المصعد الهوائي، وذلك قبل معاينته من جديد من قبل مكتب الدراسات المذكور ثم منح الضوء الأخضر لعودته إلى الخدمة.

ونفى ذات المصدر أن يكون توقف هذا المرفق العام عن العمل لسبب سياسي، ذلك أن هذه الشركة التي تقوم بصيانة وتسيير المصاعد الهوائية، هي شركة ذات أسهم فرانكو-جزائرية، أي يعد متعامل فرنسا مساهما فيها.

يذكر أن هذا الخط الذي أعيد تشغيله سنة 2016 بعد توقف دام أكثر من ثلاث سنوات يساهم كثيرا في التخفيف من حدة الازدحام على الطريق الوطني رقم 37 الرابط بين البليدة و الشريعة, سيما خلال نهاية عطلة الأسبوع أو فترة الثلوج. كما يضمن لراكبيه من السياح الذين يقصدون المكان من مختلف ولايات الوطن مناظر طبيعية خلابة وسط أشجار الصنوبر الشاهقة.

واستنادا لأرقام ” etac ” فإن هذا المصعد الهوائي يضمن نقل أكثر من 35 ألف راكبا شهريا، كما تعد وسيلة النقل هذه الأفضل لقاطني منطقة الشريعة سيما في فترة الاضطرابات الجوية و تساقط الثلوج.

فاتح.ب

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك