عمرة رمضان بـ 40 مليون والحج يفوق 80 مليون سنتيم !!

عرفت أسعار العمرة لهذا الموسم إرتفاعا كبيرا وصل نسبة 100% مقارنة بالسنوات الفارطة، حيث بلغ سعر العمرة بين 36 إلى 40 مليون سنتيم.

وقال رئيس المنظمة الجزائرية للسياحة، حمور ماهر، في تصريح لأنترنيوز، أن عمرة موسم رمضان 2023 شهدت ارتفاعا في الأسعار بنسبة 100% مقارنة بالسنوات الفارطة، حيث يبلغ سعر العمرة 36 مليون سنتيم على الفندق المتوسط إلى 40 مليون سنتيم، مشيرا إلى أن برامج العمرة كانت قبل فيروس كورونا لا تتجاوز 15مليون سنتيم في الأيام العادية بينما عمرة رمضان كانت حوالي 22 مليون سنتيم.

وأضاف أن تكاليف العمرة بعد الأزمة الصحية زادت و ارتفعت بشكل كبير جدا خاصة تذاكر الطيران و أسعار الفنادق، و الذي شكل نسبة كبيرة من هاته الزيادات في برامج العمرة منذ بداية موسم العمرة شهر سبتمبر الفارط. حيث أن أسعار تذاكر الطيران بلغت أعلى مستوياتها منذ سنوات لتتجاوز الـ 16 مليون، في وقت لا تزال شركة الخطوط الجوية الجزائرية لم تعلن بعد عن برنامج الرحلات الخاص بشهر رمضان المقبل.

وعن أسعار الحج هذا الموسم، أكد ماهر حمور، أنها ستكون مرتفعة مقارنة بالسنة الفارطة. حيث ستفوق 80 مليون إلا إذا تدخلت السلطات، حيث وصلت أسعار الحج السنة الماضية إلى 850 ألف دينار وبعد تدخل رئيس الجمهورية بلغت 75 مليون سنتيم.

وبدوره دعا رئيس المنظمة الجزائرية للسياحة وزارة النقل إلى التدخل العاجل و تحيين برامج الرحلات قبل موعدها، وضبط أسعار الرحلات و تسقيفها في الحد المعقول.

سلمى مولاي

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك