عالم الزلازل الهولندي يدعم فلسطين مستعينا بـ«الفراعنة».. ما القصة؟

رأى عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس أن عمر فلسطين يمتد لمئات السنين قبل الميلاد، إذ نشأت قبل الكيان الصهيوني وكانت موجودة أيام الفراعنة.

وغرد هوغربيتس، عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، بعدة تغريدات تدعم حق الفلسطينيين في البقاء بأرضهم، وتهاجم سياسة التهجير القسري التي ينفذها الكيان.

وتطرق العالم الهولندي، في تغريداته، إلى تسمية “فلسطين” وكيف نشأت قبل قيام دولة الكيان بسنوات طويلة جدا تعود إلى مئات السنين قبل الميلاد، بل وكونها عاصرت دولة المصريين القدماء وكانت ضمن مملكتهم.

وكتب هوغربيتس: “قبل وجود مملكةالكيان كانت هناك مملكة مصر التي كانت تشمل (فلسيت)ـ أي فلسطين وفق ما أسماها المصريون قديماً”، مقترحا بسخرية محاولة المصريين استعادة جميع الأراضي الفلسطينية.

وقال في تغريدة أخرى، إنه “تاريخياً، يعود اسم فلسطين إلى القرن الخامس قبل الميلاد”، وتحدث في تغريدة ثانية عن عمر أقدم من ذلك لفلسطين، قائلا: “تشير الحفريات في البيضاء بالأردن إلى أن أقدم المنازل الفلسطينية تم بناؤها منذ حوالي 9000 عام”.

وعن حديثه بشأن تاريخ فلسطين ودعمه لحق أهلها في ارضهم، علق العالم الهولندي: “كباحث، لم أقم بدراسة الزلازل والكواكب فحسب، فقد كنت مهتمًا بالثقافات واللغات والتاريخ وصعود الحضارات وسقوطها، وإذا كان هناك أي شيء يمكن أن نتعلمه من التاريخ، فهو أن الحضارة محكوم عليها بالهلاك عندما يديرها الأكاذيب والجشع والعنف”.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك