طلبة الجزائر يتوجون أبطال العالم في مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

فازت الفرق الجزائرية للمرة الخامسة على التوالي بالجائزة الكبرى في مجالي السحابة والشبكة، بالإضافة إلى الجائزة الأولى في الحوسبة، في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث تم الإعلان عن نتائج المسابقة في مدينة شنجن بالصين.
تم تكريم الطلاب الجزائريين التسعة الذين تنافسوا لمدة ثلاثة أيام في المسابقة النهائية التي أقيمت في الفترة من 23 إلى 26 ماي في الصين ، في شنزن خلال حفل توزيع الجوائز بحضور كبار مسؤولي هواوي.

وأوضح البيان الصادر عن الشركة و تسلمت “اللقاء” نسخة منه انه تفتخر هواوي الجزائر بمرافقة الطلبة الجزائريين, من المدرسة العليا للإعلام الآلي سيدي بلعباس، جامعة بجاية، المدرسة الوطنية العليا لتكنولوجيات الإعلام و الإتصال والبريد ، جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا، المدرسة العليا للإعلام الآلي الجزائر العاصمة، جامعة باتنة 2 وجامعة وهران للعلوم والتكنولوجيا محمد بوضياف. حيث شارك في هذا الحدث على المستوى المحلي 2000 طالب من 40 جامعة ومعهدا في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية, و على المستوى العالمي أكثر 120 ألف طالب من 80 دولة.

للتذكير، فازت الفرق الجزائرية العام الماضي في الصين بالجائزة العالمية الأولى في فئتي CLOUD و NETWORK، بالإضافة إلى الجائزة الثانية في فئة الحوسبة خلال مسابقة هواوي الدولية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات هي مسابقة عالمية تعتمد على تقنيات شركة هواوي لتعزيز تنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين الطلاب الشباب خاصة باعتبار هواوي المزود العالمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث أصبحت مسابقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، المنظمة وطنيا وإقليميا وعالميا ، واحدة من أكبر المسابقات في العالم ، وقد اجتذبت هذا العام أكثر من 120,000 مشارك من 80 دولة عبر 2000 جامعة حول العالم .

منى.ل

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك