شباب بلوزداد يتجاوز إتحاد الجزائر بركلات الترجيح ويتأهل إلى نهائي كأس الجمهورية

تأهل فريق شباب بلوزداد إلى نهائي كأس الجزائر لكرة القدم بعد فوزه على اتحاد الجزائر بركلات الترجيح 3-1عقب انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي 0-0 في وقتيه الأصلي والاضافي, سهرة الأربعاء, بملعب نيلسون مانديلا ببراقي (الجزائر العاصمة).

وكان اللقاء متكافئا بين الفريقين مع تسجيل بعض الفرص السانحة للتهديف رغم الحذر الشديد الذي طغى على كل تشكيلة خوفا من أي سيناريو.

فبعد انتهاء اللقاء في وقتيه الأصلي والاضافي بالتعادل, احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح والتي ابتسمت لأبناء العقيبة (3-1) بعد تألق الحارس البديل رضوان معاشو الذي تصدى لضربتي جزاء.

وكان اتحاد الجزائر ”سيء الحظ” خلال ركلات الترجيح حيث فشل كل من بلعيد, رضواني وجحنيط في التسجيل, بينما كان اللاعب عليلات الوحيد الذي هز شباك المنافس.

وسجل للشباب كل من لعوافي, بلخير ووامبا, في الوقت الذي ضيع فيه بن غيط ركلته.

وأدار هذه المواجهة الحكم الدولي لطفي بكواسة بمساعدة عباس أكرم زرهوني و عادل عبان. في حين تولى الحكم الدولي يوسف قاموح مهمة الحكم الرابع. كما تم تعيين الحكم الدولي مصطفى غربال كذلك لإدارة غرفة حكم الفيديو المساعد بمساعدة أسماء فريال وهاب.

وسيلاقي شباب بلوزداد في النهائي, جاره فريق مولودية الجزائر الذي تأهل سهرة الثلاثاء بعد فوزه على شباب قسنطينة بنتيجة ( 2-1 بعد الوقت الإضافي) عقب انتهاء المقابلة في وقتها الرسمي بالتعادل (1-1), بملعب -ميلود هدفي- بوهران.

وسجل هدفي المولودية كل من الايفواري محمد زوغرانا (د79) والقائد أيوب عبداللاوي (د 117)ي فيما كان المدافع الدولي محمد أمين مداني قد افتتح باب التهديف لفائدة الشباب في الدقيقة (20).

وشهد اللقاء الغاء هدفين لفريق مولودية الجزائر بعد أن عاد حكم اللقاء لتقنية الفيديو. وتجدر الإشارة أن هذا اللقاء جرى بدون حضور جمهور الفريقين بقرار من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف).

جدير بالذكر أن أولمبي الشلف هو حامل لقب الكأس لسنة 2023, بعد فوزه في النهائي على شباب بلوزداد (2-1) بعد الوقت الاضافي.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك