سجاتي:”أعلم أنه بإمكاني تقديم أداء أفضل في باريس”

أكد عداء المسافات المتوسطة, الجزائري جمال سجاتي, الفائز بسباق 800 متر في تجمع باريس يوم الأحد الماضي ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الماسي لألعاب القوى 2024, أنه بإمكانه تحقيق أداء أفضل في دورة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس (26 يوليو – 11 أغسطس 2024).

وأوضح سجاتي في تصريح للموقع الرياضي المتخصص “أتلتيك أفريكا” قائلا : “أنا جد راض عن سباقي وأستعد الآن للمشاركة في تجمع موناكو الأسبوع المقبل. أنا واثق من نفسي وسأستعد بهدوء للألعاب الأولمبية في باريس خلال الأسابيع المقبلة. أعلم جيدا أنه يمكنني تقديم الأفضل هناك”.

و حقق سجاتي في تجمع باريس ثالث أفضل نتيجة عالمية لكل الأوقات بزمن قدره 1د و 41ثا و 56ج. كما سجل رقما قياسيا وطنيا جديدا. وكان الرقم القديم (1د و42ثا و61ج), بحوزة توفيق مخلوفي منذ سنة 2016.

و أضاف العداء الجزائري : “أعتقد أن هذه النتيجة هي ثمرة عمل و تحضير طويلين وشاقين تحت إشراف مدربي عمار بنيدة الذي أشكره على كل العمل الذي يقوم به معي. الآن, سأتفرغ للتحضير الخاص تحسبا للموعد الأولمبي ولما لا الفوز بالميدالية الذهبية”.

وسيشارك ابن مدينة تيارت (24 سنة) الجمعة المقبل في سباق 800 متر لتجمع موناكو, ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الماسي, بهدف التأكيد مرة أخرى على قوته في هذه المسافة.

و سيواجه سجاتي منافسين أقوياء في هذا التجمع, على غرار الكيني إيمانويل وانيوني والفرنسي غابرييل توال و بطل العالم الكندي ماركو أروب.

للتذكير, فإن عدائي المسافات المتوسطة توفيق مخلوفي وعيسى جابير سعيد غرني وسليمان مولى وجمال سجاتي هم الوحيدون الذين حققوا توقيتا زمنيا أقل من 1د و44 ثانية في سباق 800م في تاريخ ألعاب القوى الجزائرية.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك