رئيس فارينسي ” نصف أوروبا تريد بشير بلومي “

كشفت تقارير صحفية برتغالية عن تطورات جديدة بخصوص مستقبل الدولي الجزائري، محمد بشير بلومي، نجم نادي فارينسي البرتغالي. ونجل أسطورة كرة القدم الجزائرية الأسبق، لخضر بلومي. والذي تمّ ربط اسمه مؤخّراً، بالعديد من الأندية في القارة العجوز. عقب تألقه اللافت خلال الموسم المنقضي، مع نادي فارينسي واختياره لاعب الشهر في الدوري البرتغالي في مناسبة واحدة.

في هذا السياق، اعترف الرئيس الجديد لنادي فارينسي البرتغالي، بالصعوبات الكبيرة التي سيجدها فريقه للإبقاء على محمد بشير بلومي في صفوف الفريق الموسم المقبل. حيث قال في تصريحات إعلامية عقب انتخابه رئيسًا جديدًا للنادي ” العديد من الأندية الأوروبية مهتمة باللاعب الجزائري بلومي “، وأضاف ” سيكون أمر الإبقاء على بلومي صعبًا، لأنه لا يوجد عرض واحد أو عرضين فقط “.

وتابع الرجل الأول في النادي البرتغالي ” وجهة بلومي المقبلة ستكون بنسبة 95 بالمئة خارج الدوري البرتغالي. لأن المصادر التي تحدّثت عن اهتمام قوّي من نادي بنفيكا لم تتأكد. لأنه لم يتقدم بأي عرض رسمي لحد الآن “.

مضيفا ” نصف أوروبا تسعى لضم بلومي، لقد وصلتنا عروض من أندية فرنسية وألمانية وإنجليزية وبلجيكية وهولندية وإسبانية وتركية. وسندرس هذه العروض قبل تحديد موقفنا النهائي”.

وتؤكد هذه التصريحات، الاهتمام المتنامي بنجل أسطورة كرة القدم الجزائرية، المرشح للبصم على مسيرة كروية كبيرة. فيما كانت تقارير صحفية برتغالية قد أشارت إلى أن بنفيكا لا يمكنه تسديد الشرط الجزائي في عقد بلومي. المقدر حاليًا بـ15 مليون يورو.

للتذكير، يغيب بشير بلومي عن قائمة الخضر للتربص الجاري حالياً، بسبب خيارات فنية من المدرب فلاديمير بيتكوفيتش. الذي فضّل عليه نجم نادي فاينورد الهولندي أنيس حاج موسى. ما تسبب في غضب الجماهير الجزائرية، حيث ترى فئة كبيرة منها، بأن لاعب فارينسي أفضل بكثير من حاج موسى حاليًا.

وخاض بلومي 35 مباراة بمختلف المسابقات مع فارينسي الموسم الماضي. سجّل خلالها 7 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة. خاطفًا بذلك أنظار المتابعين وحصل على إشادة جماهيرية وإعلامية واسعة. إلى درجة حديث وسائل الإعلام البرتغالية عن اهتمام قطبي مدينة لشبونة، بنفيكا و سبورتينغ بالموهبة الجزائرية الصاعدة.

يوسف/ح

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك