رئاسيات 2024: الإنطلاق في سحب استمارات اكتتاب التوقيعات

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، اليوم السبت، عن بداية عملية سحب استمارات اكتتاب التوقيعات للراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية المقرّر إجراؤها يوم 7 سبتمبر 2024.

وأوضحت السلطة في بيان لها، أن سحب استمارات الترشح يكون من مقر السلطة، الكائن بقصر الأمم بنادي الصنوبر بالجزائر العاصمة، وذلك ابتداء من تاريخ اليوم السبت.

وجاء في بيان السلطة ” تبعا لصدور المرسوم الرئاسي رقم 24-182 المؤرخ في 8 جوان 20224. والمتضمن استدعاء الهيئة الناخبة لإجراء انتخابات رئاسية مسبقة يوم السبت 7 سبتمبر 2024. يمكن للراغبين في الترشح أو من يمثلهم إما التقدم مباشرة إلى مقر السلطة المستقلة مرفقين بالوثائق الاثباتية ورسالة إبداء نية الترشح. موجهة إلى رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، وصل إيداع الكفالة، صورة شمسية حديثة ونسخة من بطاقة التعريف الوطني وتفويض لفائدة ممثل الراغب في الترشح “.

كما قالت السلطة، إنه يمكن حجز موعد لسحب استمارات التوقيعات الفردية من خلال الولوج إلى منصة خدمات السلطة المستقلة عبر الرابط التالي https://rdv2024.ina-elections.dz

وذكّرت ذات الهيئة في بيانها، أنه استناداً لأحكام المادة 250 من الأمر 21-01 الوارد أنفاً. أنه على الراغبين في الترشح، إيداع كفالة تقدر بـ 250.000 دينار، لدى مصالح الخزينة العمومية المتواجدة عبر كامل التراب الوطني.

يوسف/ح

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك