حجّ 2024: مكة تستقبل 3 رحلات قادمة من الجزائر العاصمة

في أجواء بهيجة وسلسة، وصلت ليلة السبت إلى صبيحة هذا الأحد، أولى بشائر حجاجنا الميامين إلى مطار جدة، بالمملكة العربية السعودية. حيث تمّ استقبال ثلاث رحلات قادمة من الجزائر العاصمة، خمسة أيام بعد وصول أول فوج من الحجاج الميامين الجزائريين، إلى المدينة المنوّرة.

وكان في استقبال حجّاجنا الميامين، القنصل الجزائري العام بجدة، محمد عالم. ورئيس مركز جدة، وكل أعضاء البعثة الجزائرية. وطاقم الديوان الوطني للحجّ والعمرة بمكاتبه وفروعه. ورجال الحماية المدنية، بعدها تم تفويج الحجاج ونقلهم إلى فنادقهم بمكة المكرمة. بتعداد 800 حاج وحاجة، إضافة إلى 500 حاج وحاجة قادمين من مركز المدينة المنورة. تمّ تفويجهم ونقلهم إلى مقرات إقامتهم بمكة المكرمة.

وسيستمر توافد الحجاج الجزائريين على البقاع المقدسة إلى غاية الثاني عشر جوان الداخل. حيث سيستقبل مطار جدة اعتباراً من صبيحة هذا الأحد إلى غاية آخر رحلة، 67 رحلة قادمة من مختلف مطارات الجزائر، منها 69 رحلة يتكفل فيها الديوان الوطني للحج والعمرة بنقل الحجاج، حيث يقدر عددهم بـ 9300 حاجاً وحاجّة.

ويُضاف ما تقدّم، إلى 21 رحلة تابعة للوكالات بتعداد 10200 حاج وحاجة. إضافة إلى 17 رحلة مشتركة بين الديوان الوطني للحج والعمرة والوكالات السياحية، تتوجّه كلها إلى مكة المكرمة.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك