جائزة التأليف المسرحي تفتح أبوابها للشباب العربي إلى غاية 30 جانفي

كشف مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي عن تفاصيل جائزة التأليف المسرحي بالدورة الخامسة من المهرجان والتي ستنعقد في الفترة من 1 إلى 7 أفريل القادم بمدينة شرم الشيخ المصرية.

وصرح رئيس ومؤسس المهرجان المخرج مازن الغرباوي أن هذه الجائزة تهدف إلى تشجيع حركة الكتابة المسرحية المصرية والعربية لدى الكتاب الشباب، فالكثير من المخرجين والفرق المسرحية تعاني من عدم وجود نصوص جديدة ولذلك جاءت هذه الجائزة للكشف عن نصوص مسرحية جديدة بأفكار شبابية جديدة تعبر عن قضاياهم ومشاكلهم وهمومهم وفي نفس الوقت تمنحهم فرصة للظهور وتنفيذ منجزهم الإبداعي.
وعن أسماء لجنة تحكيم هذه المسابقة قال الغرباوي “اخترنا خبرات مسرحية مصرية وعربية لتحكيم تلك الجائزة وجميعهم كتاب كبار في عالم المسرح ولهم تجاربهم الإبداعية وهم: الكاتب المصري أيمن سلامة والكاتب السعودي الدكتور سامي الجمعان والكاتب الأردني مفلح العدوان ومقرر تلك اللجنة ومنسقها الكاتبة والناقدة داليا همام”.
وعن إهداء الجائزة هذا العام قالت انجي البستاوي مديرة المهرجان “الجائزة مهداة هذا العام لروح الأستاذ الدكتور والكاتب الراحل أحمد سخسوخ الذي أعطى للمسرح المصري والعربي الكثير من الكتابات المسرحية والنقدية”.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك