تيك توك يحقق إيرادات بــ 14.7 مليار دولار من الشركات الأمريكية

حققت شركة بايت دانس الصينية المالكة لتطبيق تيك توك إيرادات بلغت 14.7 مليار دولار للشركات الصغيرة والمتوسطة في الولايات المتحدة خلال العام 2023. ناهيك على دعم أنشطة اقتصادية أخرى بقيمة 24.2 مليار دولار من خلال استخدام الشركات الصغيرة في الولايات المتحدة لتطبيق تيك توك، في ظل ضغط أعضاء الكونجرس الأمريكي لحظر تطبيق مشاركة الفيديوهات القصيرة.

وحسب ما كشفت عنه الشركة الصينية فإن أكثر من 7 ملايين شركة أمريكية تعتمد على تيك توك. كما إن أنشطة هذه الشركات على المنصة تدعم حوالي 224 ألف وظيفة. ومن هذه الوظائف 98 ألف وظيفة تعتمد بشكل مباشر على تيك توك. مشيرة إلى أن الولايات التي ستتأثر بحظر المنصة هي كاليفورنيا وتكساس وفلوريدا ونيويورك وألينوي.

كما أشار موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن أرقام بايت دانس اعتمدت على الدراسة التي أجرتها مؤسسة أكسفورد إيكونوميكس للاستشارات الاقتصادية. وقاست الدراسة نشاط الشركات الصغيرة والمتوسطة على تطبيق مشاركة الفيديوهات القصيرة إلى جانب الإنفاق الإعلاني، إضافة الاستفادة من بيانات التعداد وغيرها من المقاييس للوصول إلى هذه النتائج.

للإشارة فإن الكونغرس الأمريكي وافق في الشهر الماضي على مشروع قانون يمكن أن يؤدي إلى حظر إستخدام تيك توك في الولايات المتحدة. في حين قال الرئيس جو بايدن إنه سيصدق عليه ليصبح ساري المفعول إذا وافق عليه مجلس الشيوخ.

كما يعتبر المسؤولون والسياسيون الأمريكيون تطبيق مشاركة الفيديوهات القصيرة الصيني الذي يستخدمه عشرات الملايين من الأمريكيين خطراً على الأمن القومي للولايات المتحدة. بسبب إحتمال حصول الحكومة الصينية على البيانات الخاصة بالمستخدمين الأمريكيين للتطبيق وهو ما تنفيه بشدة السلطات الأمريكية وشركة بايت دانس.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك