تيارت: مؤسسة النقل الحضري تطلق خدمة الدفع الرقمي

أعلنت المؤسسة العمومية للنقل الحضري وشبه الحضري لمدينة تيارت، عن إطلاق خدمة الدفع الرقمي للتذكرة بواسطة تطبيق أطلق عليه تسمية “حافلتي” على الهواتف الذكية، لتمكين الزبائن من استعمال حافلات النقل التابعة للمؤسسة دون الحاجة للتعامل بالنقود كخطوة اختيارية قبل تعميمها على كافة الركاب.

وأفاد مدير المؤسسة العمومية للنقل الحضري والشبه الحضري، محمد عطاب، أن هذه الخدمة الأولى من نوعها بالجزائر، تنطلق بإنشاء الزبون لحساب خاص بالتسجيل على المنصة الرقمية لتطبيق “حافلتي” المزمع أن ينطلق العمل به في مرحلة أولى في غضون الأيام القليلة القادمة، على أن تباع بطاقات الدفع المسبق لاحقا بالمحطات الرئيسية للمؤسسة، وتعمل الخدمة بشحن الزبون لمبلغ 150 أو 200 دينار عبر التطبيق.

ويقدم هاتفه النقال أثناء الركوب للمسح الالكتروني عن طريق هاتف ذكي للقابض، على الإبقاء على التذاكر لباقي الزبائن؟ و”توفر هذه الخدمة الكثير من الوقت للزبائن والقابض وتحدث انسيابية في حركة الركاب وتحافظ على البيئة بالقضاء على تذاكر الورقية” حسبما جاء على لسان مدير المؤسسة.

وكانت مؤسسة النقل الحضري وشبه الحضري التي يديرها إطار شاب، بادرت إلى وضع تطبيق لمتابعة حركة حافلاتها من طرف مسؤولي المؤسسة والزبائن، لتفادي الانتظار في المواقف، ولقيت استحسانا وتشجيعا كبيرين، وها هي تطرح خدمة إلكترونية جديدة عرضت في 5 أكتوبر الماضي على وزير القطاع والسلطات المحلية.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك