توقيف تسعة أشخاص واسترجاع 3 مركبات مسروقة بالعاصمة

تمكنت الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية لباب الوادي، بالعاصمة، من توقيف 9 أشخاص ينشطون ضمن شبكة مختصة في سرقة السيارات. و استرجاع 3 مركبات، حسب ما أفاد به أمس السبت بيان للأمن الولائي.

وجاءت قضية الحال حسب ما نقلت الإذاعة الوطنية عن ذات المصدر، أنه و على إثر شكوى تقدم بها مواطن على مستوى مقر الأمن الحضري السابع بولوغين بباب الوادي. مفادها تعرض مركبته للسرقة. أسفرت تحريات عناصر الضبطية القضائية تحت إشراف النيابة المختصة إقليميا، مدعمة باستغلال الوسائل التقنية. على تحديد هوية الفاعلين و توقيفهم.

و أسفرت العملية على استرجاع ثلاث مركبات. إحداها تم تقطيعها إلى أجزاء. و بتنفيذ أذونات بالتفتيش لمساكن المشتبه فيهم، تم كذلك حجز 120 غرام قنب هندي. مبلغ مالي يقدر بـ 136500 دينار جزائري. مركبتين. وكذا مفاتيح و أقفال مقلدة استعملت في عملية السرقة.

و تم -يضيف ذات المصدر- تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا عن قضية ” تكوين جمعية أشرار لغرض ارتكاب جناية. سرقة ملك منقول مع توفر ظرف الليل. التعدد. استحضار مركبة قصد تسهيل عملية الفرار و التنقل. وكذا سرقة مركبات في حالة التوقف باستعمال مفاتيح مقلدة “.

يوسف/ح

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك