تقرت: عرقاب يضع حجر الأساس لإنجاز محطة للطاقة الشمسية بقوة 150 ميغاواط

شرع وزير الطاقة و المناجم، محمد عرقاب، اليوم الاثنين، في زيارة عمل و تفقد الى ولاية تقرت. و يقوم عرقاب خلال هذه الزيارة، حسب بيان لدائرته الوزارية صدر اليوم، بوضع حيز الخدمة و إطلاق العديد من المشاريع الطاقوية. على غرار مشاريع انجاز محطة للطاقة الشمسية الكهرو-ضوئية و الربط بالغاز الطبيعي و الكهرباء. لا سيما تلك المخصصة للسكان و المستثمرات الفلاحية.

كما يتفقد الوزير، خلال الزيارة، بعض المنشآت الطاقوية الاخرى بإقليم الولاية. لاسيما تلك المتعلقة بإنتاج المحروقات و المواد البترولية و توزيعها.

و عاين عرقاب و الوفد المرافق له، أشغال إنجاز مستودع لتخزين و توزيع الوقود بسعة 6100 متر مكعب و على مساحة اجمالية تقدر بـ 10.000 متر مربع. و هو الذي يدخل في إطار استراتيجية الدولة التي تهدف الى الرفع من قدرات تخزين الوقود. و توسيع مراكز التخزين الجهوية.

و في محطة أخرى من زيارته، قام الوزير، بمنطقة العانات الواقعة بإقليم دائرة تقرت، بوضع حجر الأساس لإنجاز المحطة الشمسية الكهرو-ضوئية بطاقة 150 ميغاواط. و هو المشروع الذي قدرت مدة إنجازه بـ 14 شهرا، و سيسمح بتحفيز صناعة الطاقة الشمسية بالوطن، و خلق 500 منصب عمل خلال مرحلة الإنشاء. و عشرة مناصب عند تشغيل المحطة التي ستتضمن 27 حقلا فرعيا كهرو-ضوئيا.

كما وضع عرقاب حيز الخدمة، حسب البيان، مشروع الربط بشبكة الغاز الطبيعي لحي 800 مسكن بحي المستقبل، بلدية تقرت.

ووقف وزير الطاقة و المناجم، أيضا، على تقدم أشغال مشروع إنجاز مقر مديرية توزيع الكهرباء لسونلغاز، على مستوى إقليم بلدية النزلة بدائرة تقرت. أين استمع إلى عرض مفصل للمشروع و إطلع على الهندسة الداخلية و الخارجية للبناء، الذي بلغت به نسبة الاشغال 50%.

يذكر أن الوزير عرقاب كان مرفوقا في زيارته لتقرت، بكل من الرؤساء المدراء العامين لسوناطراك و سونلغاز. بالإضافة الى رئيس سلطة ضبط المحروقات، الرئيس المدير العام لشركة نفطال و كذا إطارات من دائرته الوزارية.

يوسف/ح

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك