تنصيب اللجنة القطاعية المشتركة للأدوية ولجنة المصادقة على المستلزمات الطبية

أشرف وزير الصناعة الصيدلانية السيد عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد امس الخميس بالجزائر على تنصيب اللجنة الاقتصادية القطاعية المشتركة للأدوية و لجنة المصادقة على المستلزمات الطبية المستعملة في الطب البشري، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وجاء هذا التنصيب – يضيف ذات البيان – في اطار مواصلة وضع الاسس المتينة المتمثلة في تنظيم وسائل الضبط و إعادة بعث الصناعة المحلية و تشجيع الانتاج المحلي و ترقية التصدير للنهوض بقطاع الصيدلة في الجزائر وفقا لبرنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وبخصوص اللجنة الاقتصادية القطاعية المشتركة للأدوية فتم إنشاؤها لدى الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية و ذلك طبقا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 20-326 المؤرخ في 22 نوفمبر 2020 المتضمن مهام اللجنة الاقتصادية القطاعية المشتركة للأدوية و تشكيلها و تنظيمها و سيرها و احكام القرار الوزاري المؤرخ في 26 ديسمبر 2020 المتضمن تعيين رئيس و أعضاء اللجنة الاقتصادية القطاعية المشتركة للأدوية.

أما لجنة المصادقة على المستلزمات الطبية المستعملة في الطب البشري، فأنشئت لدى الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية و ذلك طبقا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 20-324 المؤرخ في 22 نوفمبر 2020 المتعلق بكيفيات المصادقة على المستلزمات الطبية وأحكام القرار الوزاري المؤرخ في 26 ديسمبر 2020 المتضمن تعيين رئيس وأعضاء لجنة المصادقة على المستلزمات الطبية المستعملة في الطب البشري.

وأقيمت مراسيم التنصيب بمقر الوزارة بحضور الامينة العامة للوزارة و المدير العام للوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية و أعضاء اللجنتين.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك