تم ذكرها لأول مرة سنة 1876.. ما هي قصة الصلصة الجزائرية “العالمية”

الصلصة الجزائرية ، ذلك المزيج الرائع من التوابل والنكهات المغاربية والتي تناس كل أنواع الأكلات السريعة الحديثة مثل البرغر والطاكوس والكباب، ولكن ما لا يعلمه الجميع أن هذه الصلصة كانت موجدة على موائد الجزائريين قبل 200 سنة ، نعم .

 

 

إنها صلصة تم إعدادها في الأصل بمكونات المايونيز (الزيت وصفار البيض) التي أضيف إليها الخردل والقلنس والفلفل والخل والفلفل الحار (أو الهريسة) ، والطماطم (أو صلصة الطماطم) ، المرساة ، الكبر.

وأدى هذا الاكتشاف الأخير لكتاب طبخ في الأرشيف إلى تغيير المفاهيم فيما يتعلق بتأريخ إعداد هذه الخلطة اللذيذة والتي لم تكن ترافق الوجبات السريعة آنذاك

ما هي المكونات التي تصنع بها الصلصة الجزائرية؟

تبيع الصلصة الجزائرية بشكل جيد للغاية تجاريا ، ولكن للاستخدام المنزلي ، يمكنك دائما صنع الصلصة محلية الصنع الخاصة بك. من المؤكد أن الوصفات عديدة ، لكن المكونات الأساسية لا تختلف كثيرا.

لصنع هذه الصلصة ، تحتاج إلى مايونيز ، الطماطم المركزة ، ومسحوق الثوم ، والبصل ، والكمون ، والملح ، ومعجون الفلفل الحار المعروف باسم الهريسة.

في العديد من أشكال الوصفات المستخدمة ، ستجد مكونات مثل البقدونس أو الكزبرة أو الكراث أو معجون الفلفل الحار من آسيا.

في بعض الأحيان ، دائما لإعطاء المزيد من الذوق للصلصة الجزائرية ، يضيف الناس الزبادي وعصير الليمون. كل هذه المكونات تختلف وفقا لتفضيلات المستهلكين وخاصة وفقا لعاداتهم في الطهي عندما يتعلق الأمر بالتوابل. على الرغم من كل هذه الاختلافات في المكونات ، فإن النتيجة النهائية لا تزال صلصة حارة جدا ومثيرة للغاية.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك