تفكيك شبكة دولية مختصة في تزوير العملات الأجنبية ببشار

تمكن عناصر أمن دائرة القنادسة، بالتنسيق مع الشرطة القضائية لأمن ولاية بشار، من تفكيك شبكة دولية لمزوري عملات أجنبية تتكون من 4 أفراد، إثنين منهم من جنسيات إفريقية.
تفاصيل هذه العملية تعود إلى ورود معلومات إلى عناصر أمن دائرة القنادسة، تفيد بتوزيع وبيع أوراق بنكية مشكوك فيها من قبل رعية إفريقية تم إلقاء القبض عليه، وضبطت بحوزته 8 أوراق بنكية مزورة، وقصاصات من حجم 50 أورو.
هذا وسمحت التحريات التي باشرتها الشرطة تحت إشراف العدالة بعد ذلك بتوقيف شخصين من شركائه من جنسية جزائرية وحجز سيارة سياحية كانت تستعمل في هذا النشاط الإجرامي خصوصا ما تعلق بتزويد نفس الشخص بالأوراق النقدية المزورة لترويجها في السوق المحلية.
كما مكن تفتيش محل إقامة الرعية الإفريقية من توقيف شريكته من جنسية إفريقية أيضا وحجز وثائق رسمية مزورة تتمثل خاصة في جواز سفر، ونسخة لجوازي سفر لبلدين من إفريقيا وآسيا بالإضافة إلى بطاقة بنكية.
وعلى ضوء ما سبق ذكره وجهت للموقوفين الأربعة تهم تتعلق بتكوين جمعية أشرار بغرض طباعة وحيازة وبيع أوراق بنكية بالعملة الصعبة، وعليه أمر قاضي التحقيق بوضعهم رهن الحبس المؤقت في انتظار مثولهم أمام المحكمة المختصة.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك