نبّهت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك إلى خطورة استعمال البلاستيك المعاد تدويره في عمليات تصبير الزيتون، مؤكدة أن هذا النوع من البلاستيك قد يفرز موادّ سامة ومسرطنة تهدد سلامة المستهلك.
وأضافت إن هذه العبوات والأوعية، غير صالحة لإعادة الاستخدام، حتى للماء، فما بالك بالطعام الذي سيبقى فيها مدة طويلة.
وأشارت المنظمة إلى أن الجزيئات البلاستيكية والمواد المسرطنة الناتجة عن البلاستيك المعاد تدويره تتحلل عند ملامستها للماء وتنتقل إلى الأغذية مثل الزيتون وغيره، مما يؤدي إلى تلوثها بمواد ضارة.
كما دعت إلى تجنّب استعمال القارورات والأوعية البلاستيكية في حفظ الأطعمة، واستبدالها بعبوات زجاجية آمنة ومتوفرة في الأسواق.