شركة مقاولاتية فخمة لتسريع الإنجاز بموقع سيدي سرحان

بلعريبي استقبل أمس مكتتبي "عدل 2 "لولاية البليدة

تعهد المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير السكن وتحسينه(عدل)، طارق بلعريبي، بتسريع أشغال التهيئة بموقع سيدي سرحان حينما استقبل ممثلي مكتتبي ولاية البليدة المسجلين في برنامج ” عدل 2 ” صبيحة السبت.
ونظم المئات من مكتتبي البليدة وقفة احتجاجية، صباح أمس، أمام مقر وكالة ” عدل” بالسعيد حمدين في الجزائر العاصمة، وحملوا شعارات تضمنت بعض مطالبهم التي قدموها للمدير العام لعريبي عن طريق ممثلين استقبلهم بمكتبه.
وأبلغ بلعريبي هؤلاء المحتجين أن شركة مقاولة فخمة ستتعاقد مع الوكالة الوطنية في غضون 20 يوم القادمة، بهدف تسريع أشغال الإنجاز بموقع سيدي سرحان الذي يضم 7000 سكن، وبخصوص المرافق العمومية بهذا الموقع، أوضح بأن مديرية السكن للولاية ستأخذ على عاتقها مسؤولية إنجازها ( المجمعات المدرسية ومحافظة الشرطة).

ووعد بلعريبي بإنجاز ملعبين بموقع سيدي سرحان وتحويله إلى “جنة” في وقت لن يتجاوز السنتين على حد قوله، وأبلغ ممثلي المكتتبين بأن طريقا رئيسيا مهما ستقوم وكالة عدل بإنجازه سيربطه بالمدينة الجديدة لبوعينان، بالإضافة إلى طريق رئيسي أخر سيربطه بالمدن المجاورة، وستتكفل بتشييده مديرية الأشغال العمومية للولاية بحسب تعبيره.
وقام مكتتبو ولاية البليدة بسلسلة من الوقفات الاحتجاجية في الأسابيع الأخيرة، غير أن رد والي الولاية لم يكن مطمئنا، فقرروا تصعيد احتجاجهم، ذلك أن أشغال التهيئة الخارجية تسير ببطئ بموقع سيدي سرحان ولم تنطلق به عملية إنجاز المرافق العمومية، ولا أشغال التموين بالكهرباء والغاز والماء الشروب.
وتسير الأشغال بوتيرة مقبولة بموقع الصفصاف في مفتاح، فيما يكتنف الغموض مستقبل موقعي بوعرفة وبني تامو، ويرتقب أن تعرف نهاية السنة الحالية تسليم السكنات للموجهين إلى موقع 4500 كوزو في بوعينان.

فاتح.ب

2 Comments
  1. محمد امين says

    انها الجزائر الجديدة. 7سنوات من الانتظار وسكنات في ولايتنا البليدة جاهزة لكنها لا تسلم لنا بل تسلم لسكان ولايات اخرى ونبقى نحن ننتظر في جبال سيدي سرحان و الوعود الكاذبة. لماذا لم تنطلق الاشغال قبل التصعيد والوقفات. هل لأن المسؤولين في هاذ البلاد لا يتحركون الا عندما يحتج المواطن. انها حقنة مخذرة اخرى

  2. على says

    كذب ووعود كاذبة كالعادة

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك