بلجيكا تدرس التعاون مع الجزائر في الاقتصاد الرقمي والطاقات المتجددة

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، اليوم، سفير مملكة بلجيكا لدى الجزائر ألان ليروي.

وأوضح المجلس الشعبي الوطني في بيان له، أن اللقاء تناول سبل الارتقاء بمستوى التعاون بين البلدين إلى مستوى العلاقات التاريخية التي تجمعهما وضرورة إنعاشها على سائر المستويات وبالأخص على الصعيد البرلماني.

ودعا بوغالي إلى إقامة تعاون بين البلدين لاسيما في مجالات التعليم العالي واقتصاد المعرفة والمجالات الرقمية والسياحة وقال إن الجزائر توفر مناخا اقتصاديا محفزا يجب على البلدين استغلاله لبناء تعاون مثمر في هذه المجالات تحديدا.

كما عبّر رئيس المجلس عن ارتياحه لتقارب وجهات النظر بين البلدين حول القضية الفلسطينية والوضع في ليبيا وفي الساحل وأما بخصوص الصحراء الغربية، فشدد بوغالي على ضرورة إيلائها مثل العناية التي تولى لغيرها من القضايا الدولية مجددا بالمناسبة رفض الجزائر لسياسة الكيل بمكيالين.

من جهته أكد السفير البلجيكي استعداده للمساهمة في بناء جسور التعاون بين البلدين على الصعيد البرلماني وعلى المستويات أخرى، وكشف في هذا السياق عن قيام سلطات بلاده بتحضيرات لعقد ملتقى في بروكسل حول التعاون مع الجزائر في مجالات الاقتصاد الرقمي والطاقات المتجددة.

كما أكد تقارب وجهات النظر بين البلدين حول عدد من المسائل الدولية، مهنئا الجزائر بنجاحها في جمع الفرقاء الفلسطينيين وعلى تنظيمها المحكم للقمه العربية الأخيرة.

كما كشف السفير عن تحضيرات جارية لإقامة تظاهرة ثقافية هامة بمناسبة مرور ستين سنة على إقامة علاقات ديبلوماسية بين البلدين.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك