بداية من يوم غد.. عودة الثلوج و الأمطار على هذه الولايات

تتوقع النماذج الرقمية للرصد الجويّ، أن تشهد المرتفعات الشمالية الغربية والوسطى للوطن، تساقطا للثلوج إبتداء من ليلة غد الأحد، وإلى غاية يوم الثلاثاء القادم.

ووفقا لذات النماذج، يرتقب أن تشهد المناطق الشمالية الداخلية أمطارا متفرقة خلال الساعات والأيام المقبلة.

وستكون الأمطار، حسب التوقعات ذاتها، بكميات تتراوح من 10 إلى 15 ملم محليا. وستخص المناطق التالية: وهران، سيدي بلعباس، سعيدة، غليزان، تيارت، مشرية، البليدة، الشلف ” تنس” إضافة إلى منطقة عين وسارة بالجلفة.

كما ترتقب النماذج ذاتها، تساقط بعض الأمطار، إبتداء من يوم غد الأحد، على ولايات العاصمة، البليدة، المدية و كذا ولاية البويرة.

أما فيما يخص تساقط الثلوج، فهي مرتقبة ليلة الأحد إلى الإثنين. على المرتفعات الغربية التي يفوق علوها 1200 متر.

بينما ستعرف المناطق الوسطى والشرقية للوطن، تساقطاً للأمطار بعد غد الإثنين، على ولايات تيزي وزو، بجاية، سطيف، جيجل، قسنطينة، بوسعادة، العاصمة و البليدة. بكميات تتراوح بين 10 إلى 15 ملم محليا.

ويتوقّع أن يعرف يوم الثلاثاء، تساقطا للثلوج على المرتفعات الداخلية الوسطى. التي يزيد علوها على 1200 متر.

وبخصوص درجات الحرارة، ستعرف المناطق الشمالية للوطن، يومي الإثنين والثلاثاء، انخفاضا في درجات الحرارة خاصة في الفترة الليلية. حيث ستنخفض درجات الحرارة الدنيا بالمناطق الداخلية الغربية والوسطى من درجتين إلى 4 درجات فوق الصفر.

أما بالمناطق الجنوبية للوطن، فستيكون الطقس مشمسا ومستقرا. مع تسجيل هبوب رياح قوية مرفوقة بتطاير للرمال. بداية من منتصف نهار اليوم لتستمر إلى غاية الساعة التاسعة ليلا.

الولايات المعنية هي: الوادي والمغير وتقرت والجلفة والأغواط وغرداية والبيض. إضافة إلى بشار وبني عباس وتيميمون وتندوف وأدرار وبرج باجي مختار وإن صالح وتمنراست واليزي.

يوسف/ح

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك