بجاية : تدشين الشطر الأول من منعرجات خراطة

تنفس مئات مستعملي الطريق الوطني رقم 09 الرابط بين سطيف وبجاية الصعداء، مؤخرا، بعد أن تم تدشين الشطر الأول من مشروع تطوير هذا الطريق على مستوى منعرجات خراطة.

حيث قام والي ولاية بجاية بالنيابة، توفيق مزهود، السبت، بتدشين مسافة 1,5 كيلومتر من نفس المشروع الذي كلّف خزينة الدولة إلى حد الآن 350 مليار سنتيم. وهو ما من شأنه المساهمة في تسهيل الحركة المرورية على مستوى الطريق الوطني رقم 09، الذي يعرف حاليا حركة كبيرة بسبب تنقل عددا كبيرا من القاطنين في الولايات الشرقية المجاورة، على غرار سطيف، باتنة، برج بوعريريج… وغيرها، إلى مناطق بجاية الساحلية كتيشي، أوقاس، سوق الاثنين وملبو من أجل الاستجمام أمام الشواطئ بمناسبة موسم الاصطياف.

تم تدشين هذا الجزء من المشروع المتعلق بتطوير طريق منعرجات خراطة، بعد أن استغرقت الأشغال عدة شهور، وهو الذي يعتبر من بين المشاريع الهامة التي استفادت منها ولاية بجاية في قطاع الأشغال العمومية. فيما تبقى الأشغال متواصلة من أجل استلامه في آجاله القانونية، إذ يهدف من وراء تدشين هذا الجزء على مسافة 1,5 كيلومتر، إلى وضع حد لمعاناة أصحاب السيارات ومستعملي الطريق، حيث غالبا ما يضطرون إلى استغراق عدة ساعات بسبب الازدحام المروري. نشير في الأخير إلى أن هذا المشروع تتكفل به شركة تركية.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك