انطلاق معرض الكهرباء والطاقة المتجددة بمشاركة أكثر من 60 عارض

في الفترة الممتدة ما بين 8 إلى 11 مارس الجاري بالصافكس

سيتم انطلاق معرض الكهرباء والطاقة المتجددة في طبعته الرابعة في الفترة الممتدة ما بين 8 إلى 11 مارس الجاري بالصافكس تحت رعاية وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، بمشاركة أكثر من 60 عارض وهذا تحت شعار”الابتكار الايكولوجي” ،وسيتم لأول مرة تنظيم مسابقة للشباب حاملي المشاريع أوما يعرف بـ”تحدي الابتكار فيمجال الطاقة 2021″.

وأوضحت السيدة نسيمة مسعودي خلال الندوة الصحافية التي نشطتها ، اليوم الاثنين ، بقاعة المحاضرات بالصافكس الصنوبر البحري أن طبعة “سير” 2021 عرفت تقليص عدد المشاركين بسبب جائحة كورونا أو ما يعرف بكوفيد 19 وهذا على عكس الطبعات السابقة والتي عرفت مشارة نحو 120 عارض من شركات وطنية وأجنبية 80 بالمائة منهم من المهنيين لكن انتشار الوباء وتعليق الرحلات الدولية حال دون إعطائه الصبغة الدولية.

مشيرة في هذا الشأن إلى أن كل الاحتياطات تم أخذها بعين الاعتبار لتنظيم هذا المعرض وهذا تطبيقا للبرتكول الصحي وهذا من خلال الحرص على ضرورة ارتداء الكمامة واحترام المسافة الأمنية بين العارضين والزوار فضلا عن تخصيص شاشات كبرى ونقل مباشر من الصالون عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتفادي الاكتظاظ وغيرها .

وأضافت محدثتنا أن المعرض يهدف أيضا إلى التركيز على الطاقات المتجددة وهذا بالنظر إلى المكانة البالغة والبارزة لهذا القطاع من جهة وبالنظر إلى الرهانات المتعلقة بحماية البيئة والمحافظة على كوكب الأرض .

وأشارت ذات المتحدثة أن موضوع أهمية الكهرباء والطاقات المتجددة كونه إحدى أولويات السلطات الجزائرية في تصميم سياسة الطاقة في المستقبل وهو ما أكده رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون خلال الاحتفال بالذكرى الخمسين لتأمين المحروقات مشيرا في هذا الشأن إلى أن الانتقال الطاقوي يعد من أولوياتنا لتعزيز الأمن الطاقوي في البلد مبرزا تفاؤله بشأن الأفاق الواعدة في هذا المجال.

وفي سياق متصل أشارت السيدة مسعودي أنه سيتم خلال المعرض مجموعة واسعة من المنتجات والحلول كما سيجمع المعرض بين مختلف المتعاملين في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة من مصنعي المعدات،الموزعين،مكاتب التصميم موردي الكهرباء والمنشأت.

وفي ردها على أسئلة الصحافيين بخصوص جديد الطبعة الرابعة قالت مديرة الصالون أنه لأول مرة سيتم تنظيم مسابقة لمكافأة الشباب حاملي المشاريع الابتكارية أو ما يعرف بـ”تحدي الابتكار في مجال الطاقة 2021″ وهذا على هامش الطبعة الرابعة للمعرض وتحت رعاية الوزير المفوض لدى رئيس الوزراء المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة و التي تستهدف الشباب حاملي المشاريع الابتكارية ومبدعيها في مجال الطاقة.

حيث سيقدم المرشحون المختارون مشاريعهم أمام لجنة تتألف من مهنيين في مجال الطاقة وأكاديميين متخصصين في ادارة المشاريع والمقاولاتية حيث سيقدم المرشحون الفائزون مشاريعهم مشاريعهم في جلسة عامة أمام الهيئة التي ستمنح جائزة تحدي الابتكار في مجال الطاقة لأفضل مشروع كما سيحصل الفائزين على جوائز تقديرية لأعمالهم .

للإشارة، معرض الكهرباء والطاقة المتجددة “سير” في طبعته الرابعة منظم من قبل “اديفزيون الجزائر” وهذا بدعم كل من الشركة الوطنية للمحروقات وشركة “بي أم أس “الكتريك. ويهدف “أديفزيون الجزائر ” من خلال هذه التظاهرة منح المترشحين وأصحاب المشاريع فرضة سانحة للقاء المهنيين ورؤساء الشركات ومستثمرون سيرافقونهم في مشاريعهم في المستقبل.

منى لعموري

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك