انطلاق التسجيلات الأولية في الجامعات اليوم

تنطلق اليوم التسجيلات الجامعية لـ279 ألف و959 ناجح في بكالوريا 2020، في سنة استثنائية ستكون خلالها العملية حصريا عبر الإنترنت تمر بعدة مراحل، من التسجيل الأولي فالتأكيد عليه فالمعالجة الآلية ثم الإعلان عن النتائج، تعطى بعدها فرصة للطلبة الذين لم يتحصلوا على أي رغبة من الاختيارات المدونة في البطاقة، لتختتم بالتسجيلات النهائية التي تضمن للطالب مقعدا بيداغوجيا للموسم الجامعي القادم.

تنطلق العملية اليوم بالتسجيلات الأولية التي تمتد إلى 26 أكتوبر، أين يجب على حامل البكالوريا الجديد أن يضع ستة 06 خيارات كحدّ أدنى وعشرة 10 خيارات كحد أقصى في بطاقة رغباته، بشرط أن يكون خياران اثنان منها على الأقل يتعلقان بتكوينات مخصصة لليسانس ذات تسجيل محلي أو جهوي.

ومن 27 إلى 28 أكتوبر يتم التأكيد على التسجيلات، وهي المرحلة التي يمكن للطلبة التأكيد على تسجيلاتهم التي قاموا بها في بداية العملية او تعديل بطاقة الرغبات قبل إيداعها.

و تخضع كل بطاقات الرغبات الخاصة بالناجحين الذين قاموا بالتسجيل للمعالجة الآلية في الفترة الممتدة من 29 أكتوبر إلى 5 نوفمبر ويتعرف بعدها المسجلون وبالتحديد في اليوم الأخير من المدة المخصصة للمعالجة على نتائج توجيههم.

ومن 8 إلى 18 نوفمبر ستكون مرحلة التسجيلات النهائية على أن تعالج مؤسسات التعليم العالي الحالات الخاصة بواسطة أرضية “بروغرس” في الفترة الممتدة من 19 إلى 25 نوفمبر2020 وتفتح بوابة خاصة للخدمات الجامعية من 25 إلى 30 نوفمبر2020، حيث سيصدر في منتصف عملية التسجيلات منشور تكميلي للمنشور رقم 1 الذي حدد تواريخ العملية، كما يحدد الحالات الخاصة المعنية بالتسوية، والحالات المسموح لها بالتحويلات لاحقا.

وكالات

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك