الوكالة الوطنية للإشعاع الثقافي تنظم لقاء مع المخرج مؤنس خمار

تنظم الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي بالتعاون مع متحف السينما الجزائرية “سينماتك ” يوم السبت المقبل لقاءا مع المنتج والمخرج الجزائري مؤنس خمار حول ” آفاق الإنتاج السينمائي في الجزائر”.
اللقاء حسب ما أوضحته الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي في بيان لها تحوز “الحياة العربية” على نسخة منه مخصص للمخرجين الشباب وطلاب المعهد العالي للحرف والفنون المسرحية والسمعي البصري والمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني السمعي البصري والمعاهد الأخرى، ويأتي بهدف توسيع وتعميق معارفهم في عالم السينما.
ووفقا لذات المصدر فبرنامج اللقاء الذي يتضمن تقديم أعمال المخرج من أفلام قصيرة وكليبات يبدأ بعرض الفيلم الروائي القصير “العابر الأخير” ثم يليه نقاش مع المخرج مؤنس خمار.ثم عرض كليب “أيام” للفنانة وردة الجزائرية متبوعا هو الأخر بنقاش مع المخرج، لينتقل النقاش بعدها للحديث عن آفاق الإنتاج في الجزائر.
الجدير بالذكر، مؤنس خمار منتج ومخرج جزائري، أسس شركة انتاج “سفينة للانتاج” في عام 2003، كان منتجا مشاركا لعدة أفلام منها الفيلم الروائي الطويل “الخيانة” للمخرج فيليب فيوكن سنة 2004 ، والفيلم الروائي الوثائقي “ينتهي الليل” لسيريل لوثي، وفي 2006 كان مديرا للإنتاج في الفيلم الموسيقي القوسطو من تأليف صافينز بوصبيعة.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك