النعامة : ربط مالا يقل عن 15 منطقة ظل بشبكة الهاتف الثابت والأنترنت

تم ربط ما لا يقل عن 15 منطقة ظل بولاية النعامة بشبكة الهاتف الثابت والأنترنت ,حسبما علم يوم الإثنين لدى المديرية الولائية ل”اتصالات الجزائر”.

وتندرج هذه العملية في إطار مخطط مديرية المؤسسة المذكورة الرامي إلى تعزيز وعصرنة شبكة الألياف البصرية والأنترنت ذات التدفق العالي و تركيب أجهزة “أمسان” وتقنية الجيل الرابع نوع “4 جي أل تي اي” على مستوى مناطق الظل بولاية النعامة, كما أوضح المدير العملياتي ل”اتصالات الجزائر” بالنعامة, سمير دحام .

وتبقى هذه العملية متواصلة من أجل إنجاز مشاريع مماثلة لفائدة أكبر عدد ممكن من المواطنين القاطنين بمناطق الظل ,حسبما أضاف نفس المسؤول.

وفي ذات الإطار تم خلال البرنامج القطاعي لسنتي 2019 و2020 وضع أكثر من 20 كلم من شبكة الألياف البصرية عبر عدد من المناطق الريفية والمعزولة من أجل ربط الملحقات الإدارية ورقمنتها وتسهيل عملية استخراج الوثائق الإدارية والإتاحة للمواطنين سحب أموالهم من مكاتب البريد المربوطة بنفس الشبكة, كما ذكر من جهته المدير الولائي للبريد والمواصلات السلكية و اللاسلكية ,عكاشة قندوسي.

وللإشارة تتوفر ولاية النعامة حاليا على 32 محطة للجيل الرابع للأنترنت إلى جانب 59 تجهيز تم تركيبه عبر أحياء الولاية في إطار تعميم تقنية ” الأمسان” للهاتف الثابت والأنترنت عالي التدفق بعدد إجمالي للمشتركين في الهاتف الثابت و شبكة الأنترنت يفوق 26 ألف مشتركا, وفق السيد قندوسي.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك