المعهد العالي للعلوم ببرج الكيفان سيستضيف لاول مرة منتدى للكفاءات الشبابية

اعنت مؤسسة قادة الشباب الجزائري عن تنظيمها “منتدى القيادات الشبابية الجزائرية”، تحت رعاية وزير الشباب والرياضة و وزيرة البيئة والطاقات المتجددة ، يوم السبت المقبل بالمعهد العالي للعلوم ببرج الكيفان.

المنتدى الأول من نوعه في الجزائر، جاء في إطار أنشطته السنوية، وإيمانا منه لضرورة تفعيل دور الشباب على الساحة الوطنية والدولية.

وعن هذه المبادرة ، أعرب المستشار المكلف بالشباب في المؤسسة الأستاذ ياسين تاج الدين بوهريرة، بأن تنظيم هذا المنتدى في طبعته الأولى يندرج في إطار إستراتيجية المؤسسة لتمكين الشباب و تعزيز تواجده على الساحة المجتمعية.

وسيتم لأول مرة تسليط الضوء على كفاءات شبابية محلية كانت لها إسهاماتها في التنمية و تكريمها بوسام المؤسسة ” وسام الشاب القائد”.

و عن برنامج المنتدى،أوضح ياسين تاج الدين أنه سيشمل بالإضافة إلى تكريم الشباب تنشيط ندوة تفاعلية مفتوحة بعنوان “مشاركة الشباب الجزائري في التنمية ..الآليات والمعيقات”.

وستشهد الفترة المسائية تنظيم أربع ورشات تكوينية تتمحور حول مواضيع ( التواصل المجتمعي، صناعة المبادرات الشبابية ، مهارات القيادة و البيئة والتنمية المستدامة) بحضور الشباب الفاعلين من مختلف ربوع الوطن، و رؤساء جمعيات و إطارات سامية في الدولة وضيوف شرف.

كما أكد المستشار المكلف بالشباب في المؤسسة ، بان هذه الهيئة تأمل من خلال هذا النشاط التعريف بمبادراتها، وفتح المجال أمام مختلف الفئات الشبابية للالتحاق بها ،والمساهمة في البناء المؤسساتي تماشيا مع الإرادة السياسية القوية ، والتي جاءت مع التزام رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمنح الفرصة للشباب في اتخاذ القرار، من خلال تبنيه و تاطيره ليكون مستعدا لتحمل مسؤوليته اتجاه وطنه.

رادية مراكشي

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك