المركز الثقافي البريطاني British Council يحتفل بافتتاح مقره الجديد في الجزائر

افتتح المركز الثقافي البريطاني في الجزائر مكتبه ومركزه التعليمي الجديدين في الجزائر.

وأوضح البيان الصادر عن الشركة و تسلمت “اللقاء” نسخة منه ان هذه الفعالية، التي أقيمت في 26 جوان 2024، جذبت حشدًا كبيرًا من الضيوف المميزين، بمن فيهم السيد مبارك لمشونشي ، رئيس ديوان وزير التربية الوطنية ، والسيد مصطفى جالوط ، رئيس التعاون الدولي بوزارة التربية الوطنية ، والسيد إيقر عبد المجيد ، مدير معرض الكتاب الدولي ، سعادة سفيرة المملكة المتحدة في الجزائر، السيدة شارون واردل، نائبة المدير العام للمركز الثقافي البريطاني، السيدة كيت إيوارت-بيغز OBE، بالإضافة إلى شخصيات بارزة و شركاء الذين جاءوا للاحتفال بهذه اللحظة المهمة في تاريخ المركز الثقافي البريطاني في الجزائر.

هذه المناسبة كانت فرصة للمشاركين للتعرف على منشآتنا الجديدة والإطلاع على الحلول المبتكرة والخدمة المميزة التي يتسم بها المركز الثقافي البريطاني. و قد صرحت السيدة كيت إيوارت-بيغز OBE نائبة المدير العام للمركز الثقافي البريطاني في المركز الثقافي البريطاني قائلا : “هذا الموقع الجديد للمركز الثقافي البريطاني يمثل مرحلة جديدة لتاريخنا الجميل في الجزائر، إذ أنه يقدم لمجتمعنا مرافق وخدمات أفضل. نحن مسرورون لمواصلة خدمة طلابنا وشركائنا بامتياز وتفانٍ”.

و خلال زيارتها للجزائر، التقت السيدة كيت إيوارت-بيغز بالعديد من شركاء المركز الثقافي البريطاني. كما انها حضرت مراسيم توقيع مذكرة تفاهم (MOU) مع مدرسة In-tuition، مما سيعزز الفرص التعليمية والروابط الثقافية بين المملكة المتحدة والجزائر. بالإضافة إلى ذلك، التقت بوزير التربية الوطنية، السيد عبد الحكيم بلعابد، للحديث حول التزامنا المستمر بتطوير التعليم، وخاصة لدعم الطلب غير المسبوق على اللغة الإنجليزية في الجزائر.

كما شاركت كيت في حدث Alumni UK، و هذا ما يعزز الروابط بين قدماء خريجي النظام التعليمي البريطاني. وكان لها أيضًا فرصة للتحدث مع شخصيات شابة ملهمة، من رواد الأعمال، الباحثين، الفنانين وصانعي الرأي، للتمكن من فهم كيف يمكن للفرص التي يوفرها المركز الثقافي البريطاني أن تضيف قيمة لكل من المملكة المتحدة والجزائر من خلال التواصل بين الأشخاص وتقريب الرؤى وتعزيز العلاقة الجد قوية بين البلدين.

منى.ل

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك