المدير العام لوكالة ” عدل ” يكثّف خرجاته و يوجّه تعليمات صارمة

قام اليوم الأحد المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره ” عدل “، فؤاد مقراني، بزيارة تفقدية لمشاريع إنجاز سكنات الوكالة بولاية عين الدفلى.

ووفقاً لبيان الوكالة، تأتي هذه الزيارة، ضمن الزيارات الميدانية والمتابعات الدورية. التي أمر بها وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، بهدف الدفع بوتيرة الإنجاز بمختلف المشاريع.

و شملت الزيارة كلاًّ من مواقع: 300 مسكن و موقع 305 مسكن عدل بالشلال، بعاصمة الولاية، إضافة إلى مشروع إنجاز 1250 وحدة سكنية بخميس مليانة.

وخلال الزيارة، قدّم المدير العام للوكالة تعليمات صارمة. دعا فيها إلى ضرورة التنسيق من أجل الإنتهاء من الأشغال الداخلية للسكنات التي توشك على الإنتهاء، بالموقع الأول. كما نبّه المدير العام القائمين على المشروع، بضرورة التنسيق مع مصالح مديرية التعمير والهندسة المعمارية لاستكمال أشغال مختلف الطرق و المسالك.

في نفس السياق، أبدى مقراني امتعاضه من التأخر المسجل بمشروع 305 مسكن، الشلال. ووجّه أمراً لمصالح المديرية الجهوية للوكالة، بتوجيه إعذار يصدر في الصحف الوطنية. مشدّداً على مضاعفة اليد العاملة. وفتح مداخل العمارات لتزويدها بمواد البناء وتسهيل حركة الأليات بالورشة.

وبخميس مليانة، دعا المدير العام لوكالة ” عدل ” إلى ضرورة تسريع الأشغال. خاصة التلبيس والطلاء الخارجي لبعض العمارات. مع إلزام المؤسسات المنجزة، برفع الآلات و مواد البناء التي بجانب العمارات. وهذا لتسهيل أشغال التهيئة الخارجية. ملزماً مديرية التعمير بالولاية، على ضرورة الانطلاق في أشغال الطريق الرئيسي المؤدي لموقع 1250 مسكن.

وكان المدير العام لوكالة عدل، قد قام في اليومين الماضيين بزيارات تفقّدية لكلّ من ولايات الجزائر العاصمة و تيبازة، للوقوف على مدى تقدّم الأشغال بمشاريع الوكالة، مسدياً تعليمات صارمة للقائمين على إنجاز هذه المشاريع، لا سيما

يوسف/ح

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك