المؤشرات المالية لـ Ooredoo الجزائر في نمو مستمر

أعلنت مجموعة الاتصالات Ooredoo، عن نتائجها المالية لسنة 2023.

خلال سنة 2023، بلغت إيرادات Ooredoo الجزائر 91،9 مليار دينار جزائري مقابل 86،7 مليار دينار جزائري خلال سنة 2022، أي بزيادة بنسبة 6%.
قُدرت الإيرادات المحققة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء (EBITDA) بـ 37 مليار دينار جزائري في سنة 2023 مقابل 30،8 مليار دينار جزائري سنة 2022، أي بزيادة 20،4%.
خلال سنة 2023، خصصت Ooredoo الجزائر استثمارات بقيمة 18،7 مليار دينار جزائري، لا سيما لتعزيز شبكتها للتغطية عبر كامل التراب الوطني وتوسيع شبكتها للبيع من خلال افتتاح العديد من الحلات الذكية، مقابل 18،3 مليار دينار خلال عام 2022، اي بزيادة قدرها 2،2 %.
فيما يخص عدد الزبائن، فقد بلغ 13،4 مليون مُشترك في نهاية ديسمبر 2023.
هذا الاداء المتميز هو نتيجة الاستراتيجية الرابحة للمؤسسة، القائمة اساسا على الرقمنة وتعزيز شبكتها للتغطية، والموجهة نحو ترقية تجربة الزبائن من خلال وضع خبرتها التكنولوجية في خدمة زبائنها.

بعد الإعلان عن هذه النتائج، صرح المدير العام لـ Ooredoo، السيد روني طعمه: « كانت سنة 2023، بالنسبة لـ Ooredoo الجزائر، استثنائية على جميع الأصعدة، وتُوِّجت بتحقيق نتائج مالية جد إيجابية. هذه الأرقام الإيجابية تؤكد عن نجاعة استراتيجية Ooredoo، القائمة على التعزيز المستمر لشبكتها للتغطية عبر كامل التراب الوطني وعصرنة معداتها التكنولوجية، من أجل تقديم تجربة زبائن أفضل والتي تظل في قلب اهتماماتها وكذا رقمنة خدماتها المبتكرة. خلال سنة 2023، تألقت Ooredoo من خلال التزامها في مختلف العمليات ذات المسؤولية المجتمعية. أغتنم هذه الفرصة لأشكر زبائننا على ثقتهم ووفائهم وأحيي تفاني جميع موظفينا الذين سمحوا لمؤسستنا بتحقيق خطوات هامة في سوق في تطور مستمر.”

نتائج سنة 2023 توجهات Ooredoo الاستراتيجية الناجحة فيما يتعلق بتطوير السوق الجزائرية للاتصالات الجزائرية في تحوّل مستمر.

منى.ل

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك