اللواء حسنات : الجزائر تولي أهمية كبيرة لأمن الأنظمة المعلوماتية

انطلقت اليوم ، أشغال ورشة عمل من تنظيم وكالة أمن الأنظمة المعلوماتية، حول “الاستراتيجية الوطنية لأمن الأنظمة المعلوماتية” على مستوى المدرسة الوطنية التحضيرية لدراسات مهندس الشهيد باجي مختار بالرويبة بالناحية العسكرية الأولى.

وقد أشرف على إفتتاح أشغال الورشة اللواء، رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي اللواء حسنات بلقاسم ، الذي أكد من خلال كلمته على الأهمية الكبيرة التي توليها الجزائر لأمن الأنظمة المعلوماتية.

وستدوم أشغال هذه الورشة إلى غاية 30 أفريل الجاري، بمشاركة ممثلين عن رئاسة الجمهورية، الوزارة الأولى وعدد من الدوائر الوزارية، وكذا فاعلين في القطاعين العمومي والخاص ومتعاملين في مجال الأمن السيبيراني والفضاء الأكاديمي ومراكز البحث.

جدير بالذكر أن فعاليات هذه الورشة ستجري على شكل مداخلات ينشطها إطارات وخبراء مدنيون وعسكريون، تتناول محاور كبرى ذات الصلة بالاستراتيجية الوطنية لأمن الأنظمة المعلوماتية، على غرار حماية البنى التحتية الحساسة والقدرات الوطنية للاستجابة للحوادث السيبرانية وكذا الإطار القانوني والتنظيمي وتعزيز القدرات في مجال التكوين والتحسيس والبحث والتطوير، بالإضافة إلى التعاون الدولي والشراكة الوطنية ووضع نظام بيئي وطني ملائم للأمن السيبراني.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك