الكاميرون مهددة بالحرمان من المشاركة في كان 2025 و 2027 !

لا يزال مسلسل الفضائح الكروية الخاص بملف تزوير أعمار اللاعبين بالكاميرون مستمرا ، حيث بات يؤرق كل القائمين على الكرة في البلد الأفريقي العريق الذي أنجب الكثير من الأساطير.

و نشرت مصادر إعلامية ، أن “تحقيقات جارية بخصوص هذا الملف الشائك قد تسفر في حال ثبوت عملية إحتيال تخص هوية اللاعبين، في عقوبة ثقيلة من طرف الفيفا قد تصل إلى،حرمان الكاميرون من المشاركة في نسختي الكان المقبلتين .

و كانت تقارير إعلامية قد كشفت أنّ الاتحاد الكاميروني لكرة القدم “FECAFOOT” أصدر قراراً باستبعاد قائمة من اللاعبين ضمّت 62 لاعباً من البطولة المحلية بسبب الاحتيال في تحديد السن.

من بينهم لاعب كان ضمن قائمة منتخب الكاميرون التي شاركت في كأس أمم أفريقيا الأخيرة التي أقيمت بكوت ديفوار، والتي غادرتها “الأسود غير المروضة” من دور الستة عشر على يدي نيجيريا وصيفة البطولة بالخسارة (2-0)، وهو الأمر الذي تسبّب لاحقاً في إقالة المدرب ريغوبير سونغ من على رأس الإدارة الفنية للمنتخب.

هذا و بسبب هذا الملف الشائك أصبحت سمعة الكاميرون الكروية على المحك، لا سيما في ظل الخروقات العديدة التي حدثت في ظرف وجيز، وهو ما دفع بالاتحاد المحلي للعبة برئاسة، صامويل إيتو، إلى شنّ حرب على كل المتواطئين في ملف تزوير الأعمار المضر بصورة البللد.

ل.س

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك