” الكاف ” يتجه لإلغاء بطولة كأس الكنفدرالية انطلاقا من الموسم القادم

يتجه الاتحاد الافريقي لكرة القدم ” الكاف “، لإجراء تغييرات كبيرة على منافسات الأندية على المستوى القاري، ابتداء من الموسم المقبل 2024-2025.

و حسب مصادر إعلامية مطلعة، فستكون النسخة الحالية لبطولة كأس الكنفدرالية، آخر نسخة في هذه المنافسة. ذلك لأن ” الكاف ” سيقوم بإلغائها، في إطار إعادة هيكلة المنافسات المنظمة من قبل الهيئة المشرفة على كرة القدم الإفريقية. خاصة مع دخول منافسة جديدة على الخط، و هي ” السوبر ليغ الإفريقي “، الذي عرف مشاركة ثمانية من أقوى أندية القارة، في نسخته الأولى التي لعبت مع بداية الموسم الكروي الحالي.

ويعقد المكتب التنفيذي لـ ” الكاف ” اجتماعا في التاسع عشر من الشهر الجاري بالمغرب، على هامش نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة. و سيدرس المجتمعون برئاسة باتريس موتسيبي. رئيس الإتحاد القاري. إجراء تعديلات على برنامج المنافسات التي ينظمها ” الكاف “، لتتناسب مع رزنامة المسابقات الدولية المنظمة تحت مظلة ” الفيفا “. في ظل ازدحام الرزنامة الدولية، مع تنظيم كأس العالم للاندية 2025 و كأس العالم للمنتخبات صيف العام الموالي.

ومع اعتماد التغييرات المنتظرة، ستصبح منافسة ” السوبر ليغ “، هي المنافسة الأولى و الأكثر عائدا ماديا. مع رفع عدد الأندية المشاركة فيها إلى 24 ناديا، بدلا من ثمانية. و سيمثل الفائز بالنسخة المقبلة، القارة السمراء في كأس العالم للأندية مستقبلا.

أما عن طريقة انتقاء الأندية الأربع و العشرين المشاركة في هذه المنافسة، فسيعتمد على تصنيف الأندية الذي يقوم بإعداده ” الكاف “، بناء على نتائج الأندية الإفريقية في المنافسات القارية خلال المواسم الأخيرة. كما سيكون هناك دور مهم لعامل التوزيع الجغرافي على مناطق القارة.

يوسف/ح

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك