” الكاف ” تكشف موعد قرعة الأدوار التمهيدية لدوري الأبطال والكونفدرالية

أكد مصدر في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” كاف ” تحديد موعد إقامة قرعة الأدوار التمهيدية، لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، نسخة الموسم المقبل (2024-2025).

و قال المصدر في تصريحات لمواقع محلية مصرية، إنّ قرعة الأدوار التمهيدية للبطولتين ستقام يوم الخميس المقبل الموافق لـ 11 جويلية 2024. مؤكّدا أنّ الفعاليات ستنطلق في تمام الساعة 2 ظهرا بتوقيت القاهرة.

و من المقرّر أن ينطلق الدور التمهيدي الأوّل، أحد أيام 16 و17 من شهر أوت المقبل. فيما تمّ إعفاء الأهلي، حامل اللقب، من المشاركة في الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال أفريقيا.

وتم إعفاء 5 أندية فقط من المشاركة في الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال إفريقيا، طبقا للتصنيف. على أن تشارك هذه الأندية في الدور التمهيدي الثاني خلال الفترة من 15 سبتمبر وحتى 22 من نفس الشهر.

و الأندية المعفاة هي: الترجي التونسي و صنداونز الجنوب إفريقي ومازيمبي الكونغولي وبترو أتليتكو الأنغولي بجانب الأهلي المصري حامل اللقب.

أمّا بخصوص كأس الكنفدرالية، فمن المنتظر أيضا، إعفاء نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري و سيمبا التنزاني والملعب المالي. إضافة غلى الزمالك المصري، من الدور التمهيدي الأول بالنسبة لكأس الكونفيدرالية نظرا لتصنيفهم المتقدم.

يذكر أنّ الجزائر ستكون ممثلة بأربع أندية في المسابقات القارية الموسم المقبل، مولودية الجزائر و شباب بلوزداد في رابطة أبطال إفريقيا. و شباب قسنطينة و اتحاد العاصمة في كأس الكونفدرالية.

يوسف/ح

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك