الفريق شنقريحة يستقبل رئيس أركان القوات المسلحة الأنغولي

استقبل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، اليوم الثلاثاء. بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي، رئيس أركان القوات المسلحة لدولة أنغولا، الفريق الأول أنطونيو إجيديو دو سوزا سانتوس.

وحسب بيان وزارة الدفاع الوطني، يقوم رئيس أركان القوات المسلحة لدولة أنغولا بزيارة رسمية إلى الجزائر. في الفترة الممتدة مابين 14 و17 فيفري على رأس وفد عسكري هام.

وقال الفريق شنقريحة “هذه الزيارة تؤكد عزمنا على العمل سويا في ظل إرادة سياسية متبصرة. وسيكون لها الأثر الإيجابي المباشر في مضاعفة اللقاءات والمشاورات. ما سيمكننا من تبادل منتظم لوجهات النظر والتحاليل حول القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وأضاف الفريق شنقريحة “أؤكد لكم أن التجربة المكتسبة في إطار محاربتنا للإرهاب على مر السنين. قد أظهرت أنه لا يوجد بلد في منأى عن التهديد الإرهابي. وان مكافحة هذه الظاهرة لا يمكن أبدا أن تكون مهمة بلد واحد”.

وتابع الفريق شنقريحة “سعت الجزائر للمساهمة بشكل كبير في تحسيس المجتمع الدولي بخصوص الطابع العابر للحدود لآفة الإرهاب ومخاطرها. كما عملت الجزائر بفعالية من أجل أن تحوز دول المنطقة على القدرات العسكرية والفعالية العملياتية اللازمتين. في مجال مكافحة الإرهاب”.

كما أضاف الفريق “في هذا الصدد رافع رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني عبد المجيد تبون. يوم الـ 6 فيفري الجاري خلال قمة الاتحاد الافريقي بأديس ابابا من أجل بلورة اعتماد مقاربة افريقية جديدة وشاملة من أجل مكافحة الارهاب والتطرف العنيف”.

وتابع الفريق “المعركة ضد آفة الإرهاب تتطلب تظافر جميع الجهود. خاصة في ظل حالة اللااستقرار التي تشهدها منطقة الساحل والصحراء”.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك