الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين تكتيكي مركّب ” الحصن 2024 “

أشرف اليوم السبت، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، خلال زيارة عمل إلى الناحية العسكرية الأولى، بالميدان الأول للرمي والمناورات. على مجريات تمرين تكتيكي مركب بالذخيرة الحية ” الحصن 2024 “.

و حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، فقد نفّذ هذا التمرين المركّب، وحدات من الفرقة 12 للمشاة الميكانيكية ووحدات تابعة لقيادة الحرس الجمهوري.

كما أشرف الفريق أول شنقريحة، على تنفيذ تمرين للقفز المظلي الرياضي. بالقاعدة الجوية عين وسارة. من طرف الفريق الوطني العسكري النسوي.

واستمع شنقريحة خلال الزيارة، إلى عرض مفصل قدمه مدير التمرين تضمّن الفكرة العامة ومراحل التنفيذ.

و أضاف البيان أنّ الفريق أوّل تابع، عن كثب، مختلف الأعمال القتالية التي اتسمت باحترافية عالية في جميع المراحل وبمستوى تكتيكي جيد.

وفي نهاية التمرين، التقى الفريق أول شنقريحة، مع أفراد الوحدات المشاركة حيث هنّأهم على الجهود التي بذلوها خلال تحضير وتنفيذ هذا التمرين. مؤكّداً لهم أن التطور الفعلي والتحسن الحقيقي للمستوى، يستلزمان بالضرورة إيلاء أهمية قصوى لتحضير وإجراء التمارين المختلفة المستويات والخطط.

كما أسدى رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، جملة من التعليمات والتوجيهات لأفراد الوحدات المشاركة، تصبّ في مجملها حول ضرورة التقييم الموضوعي لنتائج هذا التمرين. من أجل تحقيق النتائج المنشودة، يختم البيان.

يوسف/ح

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك