العرباوي يُسلّم الجوائز للمتوجين بجائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب

أشرف الوزير الأول نذير العرباوي، اليوم السبت، بتكليف من رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بالمركز الدولي للمؤتمرات ” عبد اللطيف رحال “. على مراسم حفل تسليم جائزة رئيس الجمهورية للمبدعين الشباب ” علي معاشي “. المخلد لذكرى الاغتيال الهمجي للفنان الشهيد علي معاشي على يد القوات الاستعمارية يوم 8 جوان 1958.

وكرّم أعضاء الفرقة الفنية لجبهة التحرير الوطني رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون. بهدية متمثلة في كتاب يؤرخ لنضالات هذه الفرقة الفنية المجاهدة. ومساهماتها الكبرى في الثورة التحريرية الخالدة. وتسلم الهدية نيابة عن الرئيس تبون،، الوزير الأول نذير العرباوي.

وتندرج هذه التظاهرة، ضمن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للفنان المصادف لـ 08 جوان. والتي تنظمها وزارة الثقافة والفنون تحت الرعاية السامية رئيس الجمهوري. تجسيدا لحرصه الدائم على ترقية الثقافة ومكانة الفنان وتشجيع البحث والإنتاج في مختلف الفنون. وخلق بيئة مواتية لظهور ونمو المواهب الفنية وترقيتها. مثلما تعهد به في التزاماته الـ 54.

وتشمل جائزة رئيس الجمهورية، تكريم الفائزين الأوائل في العديد من المجالات الفنية والأدبية. في الرواية والشعر، والأداء المسرحي، والكتابة المسرحية، والأعمال الموسيقية. والسينما وكذا الفنون التشكيلية.

وحضر هذه التظاهرة، بالإضافة إلى وزيرة الثقافة والفنون، صورية مولوجي. المستشار برئاسة الجمهورية المكلف بالتربية والتعليم العالي والتكوين المهني والثقافة، محمد الصغير سعداوي، وعدد من أعضاء الحكومة.

يوسف/ح

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك