الطبعة الرابعة لـ fashion day dzair ” شهر سبتمبر المقبل

كشف ريان برانسي منظم عروض و مصمم أزياء عن تنظيم الطبعة الرابعة لـ fashion day dzair ” شهر سبتمبر المقبل.

و أوضح برانسي في تصريح خص به “اللقاء” على هامش تنظيم الطبعة الثالثة للمهرجان، اول أمس، بالمركز الدولي للمؤتمرات ” عبد اللطيف رحال” بالعاصمة، أن تفشي جائحة كورونا حالت دون “تمككنا من إعطاء المهرجان الصبغة الدولية وهذا على عكس الطبعات السابقة التي عرفت مشاركة مصميمين أجانب”.

و أضاف محدثنا ، أن هذه الطبعة التي نظمها بمعية مهدي يالا مصمم ومن مؤسسي “rb agency”، عرفت مشاركة 14 مصمم جزائري من مختلف ربوع الوطن ، قدموا تصاميم تقليدية بلمسات عصرية إبداعية.

هذا و افتتحت فعاليات الـ ” فاشن داي دزاير” بأغنية ادتها الفنانة ندى الريحان، وبحضور نخبة من الفنانين الجزائريين.

حيث استهل العرض بالمصممة بوروينة ليلى عن دار بلقيس سميت مجموعتها ب “اميرة الصبا” التي أكدت في تصريح لـ “اللقاء” أن لديها خبرة لـ37 سنة في مجال التصميم والأزياء مشيرة في هذا الشأن أن مشاركتها في مثل هذا اليوم بهدف إلى التعريف بلمستها في المجال.

و اضافت محدثتنا ، أن هذه المجموعة مئة بالمئة جزائرية و تحمل إسم أميرة الصبا ” .

ومن جهته عرض المصمم يوسف زهار من ولاية برج بوعريريج تشكيلة تتميز “بالجرأة والعصرية” والتي تجاوب معها الجمهور.

ومن جانبها كشفت المصممة لاشاشي امال من ولاية تلمسان ان هذه اول مشاركة لها وهذه اول مجموعة تعرضها في مهرجان “فاشن داي دزاير” مشيرة في هذا الشأن إلى ان دخولها لعالم التصميم والأزياء كان حلما يراودها منذ الصغر فرؤية” مجوعتي اليوم أمام

الجمهور يعتبر أكبر انجاز في مساري المهني، فانا مهتمة بشدة تلمسان، الكاراكو والبلوزة التلمسانية تضيف السيد لاشاشي”.

ومن جهته أكد المصمم فرحات ديلمي صاحب العلامة زهرة ديلمي للألبسة التقليدية المتخصصة في الكاراكو أن علامته تشارك للمرة الثانية في فعاليات المهرجان مشيرا في هذا الشأن أن اول عرض كان مع وحيدة قروج في الثرات اللامادي، قائلا ” أشكر ريان ومهدي لانهما منحا لي الفرصة للتعريف بالكاراكو الجزائري وانشاء الله نوصلوه للعالمية “.

هذا و شهدت هذه الفعاليات حضور نخبة من الفنانين الجزائرين كالفنانة عايدة عبابسة، بشرى عقبي وسليمة سواكري والمغنية سميرة “لوراناس” و منال حدلي والكوتش سمير بن عيسى و اخرون.

منال نياف

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك