واصل الصندوق الوطني لتطوير التمهين والتكوين المتواصل مشاركته لليوم الثالث والأخير في أشغال الصالون الوطني ملتقى التشغيل والتكوين المنظم تحت رعاية مصالح وزارة التعليم والتكوين المهنيين ووزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، في الفترة الممتدة من 28 إلى 30 جانفي ، وذلك من خلال عرض جناح خصص لاستقبال ممثلي مختلف المؤسسات الاقتصادية الفاعلة والمهتمة بقطاع التكوين وكذا ممثلي مدارس ومعاهد التكوين.
مشاركة الصندوق في الصالون كانت بالأساس في شقه المتعلق بالتكوين، وهي عملية اتصالية وتحسيسية دأبت عليها إدارة الصندوق كل سنة تهدف إلى الوصول إلى أكبر عدد من المؤسسات الاقتصادية المشاركة أو الزائرة للصالون حسبما أفاد به السيد ش.أ مسؤول خلية الاتصال بالصندوق.
وفي ذات السياق قدمت السيدة قاضي نادية مديرة الدراسات بالصندوق الوطني لتطوير التمهين والتكوين المتواصل مداخلة أمام ممثلي المؤسسات الاقتصادية الحاضرة في الصالون بعنوان مساهمة الصندوق في تمويل التكوين المهني المتواصل والتمهين، أبرزت خلالها دور الصندوق ومهامه المختلفة خاصة ما تعلق بمرافقة وتمويل برامج التكوين للمؤسسات الاقتصادية الخاضعة لرسمي التمهين والتكوين المتواصل، كما شرحت طريقة اثبات مجهود التكوين للمؤسسات المستخدمة وإجراءات تحصيل الرسوم، كما تعرضت بإيجاز لمختلف النصوص التشريعية والقوانين التي هي بصدد الدراسة والتحيين والتي من شأنها إعطاء دفع قوي مستقبلا لقطاع التكوين المهني عامة وللصندوق خاصة، كما أجابت في الاخير عن أسئلة الصحافة الحاضرة في الجناح ودعتهم الى التقرب من إدارة الصندوق بغية الاجابة عن كل تساؤلاتهم.