الصحافة التونسية تُثني على موقف بلماضي وتنتقد زطشي

أثنت صحيفة “المغرب” التونسية، في تقرير لها، تم نشره اليوم السبت، على الاعتراف الذي أدلى به الناخب الوطني، جمال بلماضي، في وقت سابق بخصوص احتراف اللاعبين الجزائريين في البطولة التونسية، معتبرا أن ذلك يعود بالفائدة على “محاربي الصحراء”، وذلك في موقف متناقض مع رئيس “الفاف”، خير الدين زطشي.

وبحسب ذات الصحيفة، فإن بلماضي لا يمانع إلتحاق اللاعبين الجزائريين بالنوادي التونسية، لأنها حسبه سمحت له باكتشاف نجمين يصنعان المجد مع “الخضر”، وهما بغداد بونجاح الذي تقمص ألوان النجم الساحلي ويوسف بلايلي الذي لعب في الترجي الرياضي.

وجدّد ذات المصدر التأكيد أن فتيل الأزمة بين الجامعة التونسية لكرة القدم ونظيرتها الجزائرية، بشأن اعتبار لاعبي شمال افريقيا محليين في البطولة التونسية والذي دخل حيز التنفيذ في ديسمبر 2018 بعد أن اعتمد اتحاد شمال افريقيا في شهر أكتوبر من السنة نفسها مبدأ التنقل الحرّ للاعبي شمال افريقيا وعدم اعتبارهم أجانب، قد طفى إلى السطح مجددا.

ومن المنتظر أن تناقش الجامعة التونسية و”الفاف”، بطلب من هذه الأخيرة وبحضور “الكاف”، القرار المذكور من أجل إيجاد حل، حيث يسعى المسؤولون الجزائريون إلى إثناء نظرائهم التونسيين عن مواصلة العمل بهذا القرار أو اتخاذ خطوات أخرى، وذلك بضغط من النوادي المحلية الجزائرية.

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك