” السوبر ليغ ” الإفريقي.. هذه الأندية هي الأقرب لتمثيل الجزائر !

يعقد المكتب التنفيذي لـ ” الكاف ” اجتماعا فاصلا في التاسع عشر من الشهر الجاري. على هامش نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة. ينتظر أن يحمل الجديد على مستوى البطولات الإفريقية للأندية.

و مع الأخبار التي راجت بقوة، عن اتخاذ هيئة باتريس موتسيبي قرارا بإلغاء منافسة كأس الكنفدرالية. و الإبقاء على منافستي دوري أبطال إفريقيا و السوبر ليغ الإفريقي. يطفو على السطح التساؤل عن ممثلي الجزائر في هاتين المنافستين القاريتين.

و يبدو أن شباب بلوزداد، بطل الجزائر في النسخ الأربع الأخيرة، يوجد في أفضل رواق لافتكاك تأشيرة تمثيل الجزائر في ” السوبر ليغ ” الذي سيصبح المنافسة الأولى قاريا، بدلا من منافسة دوري الأبطال، التي ستنزل إلى المرتبة الثانية من حيث الأهمية و العائد المادي. فالشباب الذي شارك في آخر أربع نسخ لدوري الأبطال، رغم عدم تجاوزه ربع النهائي في النسخ الأخيرة كلها، إلا أنه حقق نقاطا ثمينة تحسب له في التصنيف المعتمد.

و يحتل الشباب حاليا الرتبة العاشرة في تصنيف ” الكاف ” للأندية اللإفريقية، متصدرا الأندية الجزائرية الحاضرة في التصنيف. برصيد 37 نقطة.

من جهته، يحتفظ اتحاد العاصمة بحظوظه كاملة في لعب منافسة الدوري الإفريقي الممتاز، خاصة إذا ما أخذنا بالاعتبار أن ” الكاف ” سيرفع عدد الأندية المشاركة في النسخة المقبلة، الى 24 ناديا. و يحتل النادي العاصمي المرتبة الحادية عشر في التصنيف القاري، بـ36 نقطة. كما يمكنه تحسين تصنيفه إذا ما تمكن من تجاوز عتبة نهضة بركان المغربي في نصف نهائي المنافسة ” الآيلة للزوال ” كأس الكنفدرالية، الأسبوع المقبل.

يوسف/ح

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك