السفارة الأمريكية تطلق مبادرة تهم الشباب ” 6 أساييع لتطوير الحياة المهنية في أمريكا “

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الجزائر، عن إطلاق “ برنامج الزمالة للمحترفين ” برسم صيف 2024 ، لفائدة الجزائريين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 40 عامًا، الذي يرمي إلى إلهام الشباب الجزائري، لتعلم المهارات الرئيسية في بلاد ” العام سام”.

من خلال تعلم اللغة الإنجليزية و اكتساب مهارات جديدة فهمًا ثقافيًا، وتطوير الحياة المهنية من خلال التدريبات وأحداث التواصل مع قادة المستقبل الآخرين من جميع أنحاء العالم ، المرتقب مشاركتهم في هذا البرنامج ، الذي يعني فئة الشباب الجزائريين بقوّة في صيف السنة الجارية، حيث حددّت تاريخ الإثنين 13 ماي ، موعدا نهائياً لتقديم ملفات الترشح.

وأشارت السفارة الأمريكية بالجزائر، في منشور لها، إلى أن الجزائريين المعنيين ببرنامج الزمالة للمحترفين، أعمارهم بين 25 و 40 سنة، سيشاركون في هذا البرنامج على مدار 6 أسابيع كاملة.

وأضافت الممثلية الدبلوماسية الأمريكية، أنّ مبادرتها، تعد فرصة فريدة من نوعها للجزائريين من أجل التعبير عن إبداعاتهم، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتطوير مهاراتهم المهنية.

و يشترط برنامج الزمالات الدراسية، وهو إحدى برامج ” فولبرايت “، معايير الأهلية للمترشحين، من ضمنها أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة البكالوريا أو أن يكون خريجا جديدا من جامعة جزائرية، كما يجب أن يكون متقنا للغة الإنجليزية المكتوبة والمنطوقة .

المصدر : البلاد اولاين

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك