الدورة التكوينية الـ 79 لنادي الصحافة لـ Ooredoo حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

تواصل مؤسسة Ooredoo دوراتها التكوينية لفائدة الصحفيين الجزائريين وتنظم في إطار نشاطات ناديها الصحفي، الدورة التكوينية الـ 79 تحت عنوان: “حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي”.

تم تنشيط هذه الدورة التكوينية، التي نُظّمت اليوم الثلاثاء 9 جويلية 2024 بمقرها الكائن في أولاد فايت، من قبل السيد تاج الدين بشير، مستشار في حماية البيانات وخبير في التحوّل الرّقمي.

مغتنما هذه الفرصة، افتتح السيد رمضان جزايري، مدير الشؤون المؤسساتية في Ooredoo، هذه الدورة الجديدة بالتذكير بالطبعة السابعة عشر للمسابقة الصحفية “نجمة الاعلام”، والتي تم تمديد أجال الترشيحات إلى غاية الخميس 29 أوت 2024، كما تطرق الى مسابقة ” النجمة الصاعدة” المخصصة لطلبة كلية علوم الإعلام والاتصال بالإضافة إلى طلاب المدرسة العليا للصحافة بالجزائر العاصمة.

استهل السيد تاج الدين عرضه بمقدمة حول حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي في الجزائر، متطرقا إلى مهام السلطة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي. قبل أن يتناول المبادئ الأساسية لحماية البيانات الشخصية وكذلك الحقوق الممنوحة للأفراد بموجب القانون فيما يتعلق ببياناتهم.

قبل اختتام الدورة التكوينية، أوضح المحاضر الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الامتثال للقانون 18-07 المؤرخ في الـ 10 جوان 2018 لحماية المعطيات الشخصية من خلال لاسيما اعداد خارطة المعالجة، جمع موافقات الأشخاص عند الضرورة، تطبيق الحق في الإعلام، تحسيس العمال، وإعداد سجل لطلبات الحقوق وكذلك تسيير انتهاكات البيانات الشخصية.

تجدر الإشارة إلى أن القانون 18-07 المتعلق بحماية المعطيات الشخصية الذي دخل حيز التنفيذ في أوت 2023، يلزم المؤسسات التي تعالج البيانات الشخصية بالامتثال لالتزامات معينة تحت طائلة عقوبات إدارية وجنائية شديدة.
منى.ل

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك