الجزائر تقترب من الاكتفاء الذاتي في إنتاج الأنسولين وتستعد لتصدير الفائض

أكدت مديرة الوحدة التجارية “لمجمع صيدال” بباتنة حنان حوفاني أن القدرة الانتاجية السنوية لمصنع انتاج بلورات الأنسولين بالولاية ستبلغ 1500كلغ توجه لتلبية احتياجات السوق الوطنية مع تحقيق فائض مخصص للتصدير وذلك بعد دخوله حيز الانتاج بعد 36 شهرا من الآن مع نقل تكنولوجي كلي.

وأوضحت السيدة حوفاني ،للقناة الإذاعية الأولى ان المصنع سيكون الوحيد على المستوى القاري وذلك بإنتاجه للمادة الأولية واستكمال سلسلة انتاج الأنسولين محليا انطلاقا من المادة الخام الى غاية الاقلام ..
وكشفت المتحدثة ذاتها عن مبلغ الاستثمار المخصص لهذا المشروع والمقدر ب1.7 مليار دينار كما سيسمح بتوفير مناصب شغل ستخصص في بداية الأمر ل 200 منصب لساكنة الولاية.

كما تتضمن المشاريع الحيوية للوحدات الصناعية لإنتاج المواد الأولية بباتنة – تضيف السيدة حوفاني -مشروع انتاج مواد اولية اخرى مخصصة لصناعة أدوية خاصة بعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية ومضادات السكري والالتهابات .

وستعرف الولاية مشروع آخر مدة انجازه قدرت ب 18 شهرا بمبلغ استثمار بلغ 175 مليون دينار وبطاقة انتاجية تصل الى 2000طن سنويا وسيوفر هذا الاخير حسب المتحدثة ذاتها مناصب شغل ل100 عامل في البداية .

هذا ويعول على مشاريع الصناعة الدوائية بالجزائر لجعلها من أهم منتجي الأدوية قاريا وعالميا .

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك