التحضير لإطلاق مشروع “عدل3”

ترأس وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، لقاء تقنيا خاصا بالإجراءات التحضيرية للانطلاق في مشروع “عدل 3″، مساء الخميس، بمقر البنك الوطني للإسكان.
تمحور اللقاء بالخصوص حول الوضعية العقارية المخصصة لتوطين مشروع “عدل 3″، بحسب بيان وزارة السكن.

يأتي هذا اللقاء ليختم سلسلة الاجتماعات المنعقدة مسبقا بين المدراء المركزيين والمدير العام لوكالة “عدل” ومدراء التعمير والهندسة المعمارية والبناء لجميع الولايات.

وأوضح بيان الوزارة أنه “بعد تقديم عرض شامل لجميع الأوعية العقارية عبر تقنية تحديد المواقع الجغرافية GPS المتوفرة في 58 ولاية والتي تحوز وكالة “عدل” حاليا على محاضر اختيار الأرضية والمسلّمة من طرف الولاة، حيث برمجت مسبقا خرجات ميدانية لهذه الأوعية سمحت بتحديد وضعياتها القانونية والتقنية ومدى ملاءمتها لاستقبال هذا البرنامج وتم التطرق الى عملية تحضير عقود الملكية للأوعية العقارية المختارة لحد الآن لاحتضان مشروع عدل 3″ .

وفي هذا السياق، استحسن الوزير الجهود المبذولة من طرف فريق العمل المشكل، أين قدم تعليمات بضرورة العمل على توطين البرنامج المسطر في كل ولاية على حسب ما هو متوفر وبذل المزيد من الجهد والاستمرار في عملية تسخير وإيجاد كل الأوعية العقارية لتوطين مشاريع “عدل 3”.

وبحسب المصدر ذاته، سيتم تخصيص لقاء ثاني لعرض المنصة الرقمية التي تم استحداثها وكذا عرض فيما يخص الطابع العمراني والهندسي لمشروع “عدل 3” وخصائصه التقنية إضافة إلى تنظيم لقاء سيخصص للنصوص القانونية والتنظيمية المسيرة لهذا البرنامج.

المصدر : موقع البرج نيوز

أترك تعليقا

لن يتم نشر الايميل الخاص بك